+A
A-

"الوطنية لحقوق الإنسان" تبحث تعزيز التعاون مع مندوبية الاتحاد الأوروبي

 أوضحت الآنسة ماريا خوري رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان أن المؤسسة تعمل جاهدة على دعم وتعزيز المنظومة الحقوقية في مملكة البحرين من خلال تقوية القدرات الوطنية على المستوى الحقوقي والقانوني وفقا للاختصاصات الموكلة إليها، وذلك عبر استراتيجية وخطة عمل تم وضعها في إطار رؤية وطنية شاملة.

وجاء ذلك خلال استقبالها للسيد ألكسيس كونستانتوبولوس نائب سفير مندوبية الاتحاد الأوروبي المعتمدة لدى المملكة المقيمة في الرياض، بحضور عدد من اعضاء مجلس المفوضين حيث تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك ودور المؤسسة الوطنية من خلال تواصلها الدائم مع الجهات ذات الصلة للوقوف على اهم الحقائق والمجريات، وذلك لاستمرار نجاح المسيرة الحقوقية في المملكة.

كما تم استعراض نبذة حول الزيارات المعلنة وغير المعلنة التي قامت بها المؤسسة الوطنية لمراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز الاحتجاز، بالإضافة الى الاثار إيجابية لتطبيق قانون العقوبات والتدابير البديلة التي تعزز من حماية حقوق الإنسان.

ومن جانبه أكد للسيد كونستانتوبولوس على استعداد المندوبية لدعم عمل المؤسسة الوطنية في مجال حقوق الإنسان بهدف تمكينها بما يدعم الجهود الرامية لتحقيق أهدافها.