+A
A-

وزير الاسكان يبحث مع نظيره المصري سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين

عقد وزير الإسكان  المهندس باسم بن يعقوب الحمر اجتماع عمل مع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العربية بجمهورية مصر العربية الشقيقة معالي الدكتور عاصم الجزار، بحضور أعضاء الوفدين البحريني والمصري.

وجرى خلال اللقاء النقاش حول أبرز المحاور التي تناولها المنتدى الوزاري العربي الثالث للإسكان والتنمية الحضرية الذي عقد في امارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى القرارات التي صدرت عن اجتماع وزراء الإسكان والتعمير العرب الذي عقدت قبيل انطلاق المنتدى.

وأشاد المهندس الحمر بما تقوم به جمهورية مصر العربية من جهود على صعيد بناء مشاريع السكن الاجتماعي للمواطنين، وما تبنته الحكومة المصرية من خطط وبرامج لمواجهة تحديات النمو السكاني، ولاسيما بناء مشاريع المدن الجديدة، منوهًا إلى أن تحدي النمو السكاني يعد هو القاسم المشترك بين عدد كبير من الدول العربية في لدى وضع السياسات والخطط الاسكانية.

وأضاف وزير الإسكان أن البحرين تمكنت خلال السنوات القليلة الماضية من تطبيق عدد من مبادرات الشراكة مع القطاع الخاص، وحققت نجاحًا ملحوظًا أسس لبداية مرحلة جديدة عنوانها استدامة الملف الإسكاني في المملكة، مؤكدًا أن وزارة الإسكان في البحرين حريصة على تبادل الخبرات والتجارب في مجال السكن الاجتماعي مع الأشقاء في جمهورية مصر العربي لإثاء الخطط، وتحقيق الاستفادة في هذا المجال.

من جانبه، أشاد معالي الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان المصري بما تشهده البحرين من جهود مميزة لتوفير مشاريع السكن الاجتماعي وتنويع الخيارات الإسكانية للمواطنين، منوهًا إلى اطلاعه لدى حضوره مؤتمر الإسكان العربي الخامس الذي عقد في شهر ديسمبر الماضي على تجارب البحرين في هذا المجال وأبدى إعجابه بها، مؤكدًا استعداد الجانب المصري لتبادل الزيارات وتحقيق الاستفادة المتبادلة.