+A
A-

غرفة التجارة تقيم ورشة عمل (مفاتيح النجاح في ريادة الأعمال)

عقدت غرفة تجارة وصناعة اليوم ورشة عمل بعنوان (ما بين الوظيفة وريادة الأعمال .. مهارات ومفاتيح النجاح)، والتي تهدف إلى تشجيع ودعم طلبة مدارس البحرين إلى الانخراط في ريادة الأعمال، وذبك بحضور النائب الثاني لرئيس الغرفة محمد عبدالجبار الكوهجي، والرئيس التنفيذي للغرفة شاكر ابراهيم الشتر، ومشاركة مقدمة ورشة العمل هالة سليمان.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة فعاليات يقيمها مركز الدراسات والمبادرات بالغرفة بالتعاون مع المدارس الخاصة بالمملكة بهدف منح طلبة المدارس المعلومات والمهارات المطلوبة لتأسيس مشاريعهم التجارية، وهو ما يتوافق مع أهداف غرفة تجارة وصناعة البحرين، والتي تركز على دعم رواد الأعمال الحاليين والمرتقبين وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ودعا النائب الثاني لرئيس الغرفة، في كلمته الطلبة إلى الاستفادة من الفرص الموجودة في سوق العمل، ومن الدعم الذي توفره الجهات المختلفة من هيئات حكومية وخاصة وبنوك وحاضنات ومسرّعات أعمال، والمبادرة بتأسيس مشاريعهم الخاصة، مشيراً إلى أن مثل هذه الفعاليات التي تقيمها الغرفة تهدف لنشر ثقافة ريادة الأعمال بين الطلبة وتشجيعهم لإطلاق مشاريعهم التجارية.

وبحضور 100 طالباً من 5 مدارس خاصة في المملكة، استعرضت مقدمة الورشة هالة سليمان أبرز المحطات التي يمر بها المشروع التجاري منذ التأسيس حتى الإنطلاق، مؤكدة على أهمية أن يتميز رائد العمل بعدد من الصفات التي تجعل منه قادراً على تجاوز العقبات التي قد يواجهها في مشروعه.

وأضافت: "تعد ريادة الأعمال اليوم أسلوباً لتحويل الأفكار إلى عمل تجاري قائم على أرض الواقع، مروراً بكل مراحل التأسيس والنمو والتمويل بطريقة فعالة وغير تقليدية، مع الحرص على الاستمرارية، بغية الحصول على ربح وتحقيق الاستقلال المالي، للمساهمة في دفع عجلة التقدم الاقتصادي، وتعزيز روح ريادة الأعمال وإلهام الابتكار في جميع القطاعات الاقتصادية، تماشيًا مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030".