+A
A-

حزب تركي: الحملة العسكرية على "قسد" خطيرة وخاطئة

اعتبر حزب الشعوب الديمقراطي التركي، قرار حزب "العدالة والتنمية"، وحليفه حزب "الحركة القومية"، القيام باجتياح وتوغل عسكري جديد في شمال سوريا، بـ"القرار الخطير والخاطئ للغاية".

جاء ذلك خلال بيان صادر عن الحزب، اعتبر فيه أن "الحاجة الأكثر إلحاحاً في سوريا هي بدء حوار ديمقراطي، وعملية تفاوض شاملة لجميع الأطراف لإنهاء الحرب الأهلية في البلاد" واصفاً التدخل العسكري الجديد بـ"التهديد الأكبر".

وفي السياق ذاته، قال نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، فايق أوزتورك، في مؤتمر صحفي عقده أمس الاثنين، إن "حكومة تركيا الحالية تقود البلاد إلى مستنقع الشرق الأوسط".

ونقل موقع الحل عن أوزتورك، الذي ينتمي إلى أكبر حزب معارض في تركيا، على أن "محاربة (الإرهاب) وضمان وحدة الأراضي السورية، لا تكون بهذا الشكل".

يُشار إلى أن المعارضة التركية، ومنذ إعلان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان القيام باجتياح وشن عملية عسكرية شمالي شرقي سوريا، وجهت إليه انتقادات حادة، مؤكدة أن تحقيق السلام والأمن لا يتم بهذا الشكل.

يذكر أن حزب الشعوب الديمقراطي التركي حزب ذو غالبية كردية، وقد حكم على رئيسه صلاح الدين دميرطاش بالسجن أربعة أعوام لإدانته بتهمة "الدعاية الإرهابية".