+A
A-

محمد بن مبارك يبحث تنظيم منتدى تطوير أداء المعلمين

استقبل سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب بمكتبه بقصر القضيبية  وبحضور سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم، الدكتور أندرياس شلايكر مدير إدارة التعليم والمهارات بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD والمستشار الخاص بسياسة التعليم للأمين العام للمنظمة بمناسبة زيارته لمملكة البحرين بدعوة من سموه.

وخلال اللقاء تم البحث في أطر التعاون المشترك مع المنظمة في مجال تطوير التعليم، حيث أكد سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة اهتمام وحرص الحكومة على تطوير التعليم في المملكة في كافة مراحله التأسيسية والجامعية.

كما بحث سموه مع الدكتور شلايكر الاستعدادات الجارية لتنظيم المنتدى المعني بتطوير أداء المعلمين في مملكة البحرين العام القادم ورغبة مملكة البحرين في المشاركة في المسح الدولي للتعليم والتعلم (TALIS) الذي شارك فيه حوالي 260 ألف معلم من 48 دولة.

ويهدف المنتدى، والذي يعتبر الأول من نوعه في مملكة البحرين، إلى إعداد المعلمين وتدريبهم على أفضل الممارسات لما للمعلم من دور أساسي في النهضة بالتعليم الذي هو أساس تنمية الدول والشعوب.

الجدير بالذكر أن المسح الدولي (TALIS) يمكن الدول المشاركة من التعرف على إيجابيات وتحديات الأنظمة التعليمية بما يساعدها على رسم خططها وتحديد أولويات مشاريعها التعليمية المستقبلية على صعيد المناهج والقوى البشرية التعليمية.