+A
A-

وكيل الخارجية تشارك في الطاولة المستديرة بالمعهد الدولي للدراسات

أشادت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة وكيل وزارة الخارجية، بدور وجهود المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية   “IISS”في المساهمة بإنشاء حوار المنامة والذي يرتبط بشكل وثيق بمبادئ الدبلوماسية البحرينية، وذلك في إطار تعزيز الدبلوماسية والمناقشة المفتوحة مما يخلق طرقًا مختلفة للتواصل بين المشاركين الحكوميين وغير الحكوميين، ويمنح المندوبون المشاركون في هذا الحوار القدرة على التواصل بشكل مفتوح على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف حول القضايا التي تهم المنطقة، مضيفة سعادتها أن وزارة الخارجية تفخر بالعمل جنبًا إلى جنب مع المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، وتتطلع لمزيد من التعاون والتنسيق المشترك مع المعهد.

جاء ذلك خلال مشاركة سعادة وكيل وزارة الخارجية ومداخلتها في الطاولة المستديرة التي نظمها المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية تحت عنوان "THE IISS MANAMA DIALOGUE 2019, AMBASSADORS ROUNDTABLE “، والذي قام بافتتاحها السير توم بكت المدير العام والرئيس التنفيذي للمعهد بحضور السفراء المعتمدين لدى مملكة البحرين.

وأوضحت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة أنه بإعتبار مملكة البحرين الدولة المضيفة لحوار المنامة والذي يتم عقده سنويًا، تتطلع وزارة الخارجية إلى انطلاق النسخة الخامسة عشر منه، حيث تعمل بالتعاون مع المعهد على ضمان تقديم وإخراج حوار رفيع المستوى، وتحرص على تحقيق مزيدًا من النجاحات المبهرة التي حققتها في حوار المنامة الأعوام الماضية على المستويين الإقليمي والدولي.

كما أكدت سعادة وكيل وزارة الخارجية أن وزارة الخارجية تولي اهتمامًا كبيرًا بالعمل مع المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية لتهيئة بيئة جاذبة ومعززة لقنوات التواصل بين صانعي السياسات ومختلف الجهات مما يسهم في دعم مساعي تعزيز الأمن والتنمية والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأفادت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة أن حوار المنامة يخلق العديد من الفرص للوفود من مختلف أنحاء العالم لكي يساهموا بأفكارهم فيما يتعلق بالأمن والاستقرار الإقليمي، مشيرة سعادتها إلى حرص وزارة الخارجية الدائم على تقديم كافة التسهيلات والسبل الميسرة لضمان تحقيق كافة الإمكانيات الكاملة لهذا الحوار لأنه يعكس بشكل واضح قيم مملكة البحرين الاستراتيجية المستمرة في ضمان مناقشة المواضيع والقضايا بكل شفافية وديمقراطية وانفتاح.

كما رحبت سعادة وكيل وزارة الخارجية بعمل ومشاركة وتعاون أصحاب السعادة الحضور مع وزارة الخارجية والمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في استضافة ممثليهم الحكوميين الموقرين في حوار المنامة، وذلك لتشجيع مشاركة عالية المستوى من مختلف الدول لكونه يعد نقطة مرجعية لصانعي السياسات الرئيسيين للمناقشة المفتوحة والبناءة لقضايا الأمن الإقليمي الملحة.

وفي الختام، أعربت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة عن شكرها وتقديرها للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية على تنظيمهم المتميز لهذه الطاولة المستديرة، مما أتاح الفرصة الكبيرة للمشاركة فيها وتبادل الرؤى الهادفة ووجهات النظر المختلفة مع مناقشة المسائل والقضايا ذات الاهتمام المشترك.