+A
A-

الوطنية لحقوق الإنسان وجمعية المرصد تطلقان مسابقة (تحديات حقوقية)

 أعلنت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، وجمعية المرصد لحقوق الإنسان، إطلاق النسخة الأولى من المسابقة الثقافية (تحديات حقوقية)، بمشاركة مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني المعنية بحقوق الإنسان، وتقام الفعالية السبت 12 أكتوبر، في مركز التدريب بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان.

وبهذه المناسبة، أوضح أمين عام المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، المستشار ياسر غانم شاهين، أن إطلاق هذه المسابقة يأتي تنفيذاً لاستراتيجية وخطة عمل المؤسسة؛ لنشر ثقافة حقوق الإنسان، وتعزيز الوعي بها في مؤسسات المجتمع المدني؛ وفق أفضل الممارسات.

من جانبه، بيّن رئيس اللجنة الثقافية بجمعية المرصد لحقوق الإنسان، عبدالله القطان، أن المسابقة ستشهد مشاركة عدد من مؤسسات المجتمع المدني المعنية بحقوق الإنسان، حيث سيمثل كل جمعية ثلاثة مشاركين، وستُعقَد في أجواء ثقافية ممتعة، تهدف تقوية الروابط بينهم.

واكدت اللجنة المنظمة استعدادها التام لتنظيم هذه المسابقة الثقافية، التي ستتضمن عدداً من المواضيع، منها: الشرعة الدولية لحقوق الإنسان، والتشريعات الوطنية والصكوك الدولية المعنية بحقوق الانسان، إضافةً إلى معلومات عامة عن مجلس حقوق الإنسان وآلياته، واختصاصات المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، ودورها وفق قانون إنشائها.