+A
A-

الجمارك: 18 مشاركا في البرنامج التدريبي الخاص برفع كفاءة القيادات الحكومية

تحت رعاية سعادة الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك، افتتحت شئون الجمارك البرنامج التدريبي الخاص برفع كفاءة القيادات الحكومية وذلك بالتعاون مع معهد الإدارة العامة (بيبا) وذلك بمعهد التدريب الجمركي وبحضور ثمانية عشر من المدراء العامين والمدراء بشئون الجمارك.

وتقدم رئيس الجمارك بالشكر لمعهد الإدارة العامة وعلى رأسه الدكتور رائد بن شمس المدير العام للمعهد على التعاون المستمر والمثمر في رفع كفاءة ضباط الجمارك، مؤكداً بأن شئون الجمارك صنفت ضمن الجهات الأكثر تعاوناً مع معهد بيبا خلال العام الماضي وذلك حسب إحصائيات المعهد.

وأضاف بإن شئون الجمارك تعتمد على سياسة التدريب كعملية مستمرة تبدأ من رأس الهرم ولا تتوقف عند حد معين باعتبار التدريب فرصة ذهبية لتطوير القدرات والمهارات، وعاملا أساسيا في دعم خطط التحديث والتطوير وفق أولويات أهداف التنمية المستدامة 2030 والتي من ضمنها المعرفة والثقافة من خلال تعزيز التعليم والبحث العلمي والابتكار.

من جهته، اشار الدكتور رائد بن شمس مدير عام معهد الإدارة العامة إلى أن العالم أصبح اليوم في تطور مستمر ولمجاراته يجب الاعتماد على التدريب في كافة المجالات بشكل علمي وهذا ما تعتمد عليه سياسة معهد الإدارة العامة للتدريب من خلال إدارة التقييم والإرشاد والتي ستتكفل بتقديم البرنامج التدريبي لمدة خمسة أشهر ابتداء من شهر أكتوبر الجاري والذي سيعتمد على تمكين القيادين بشئون الجمارك من تحقيق الاستراتيجية الخاصة بها بأعلى مستويات الكفاءة.

وفي ختام البرنامج، استعرضت المدربة غادة شناعة مستشار الإرشاد والقائم بأعمال المدير التنفيذي لإدارة التقييم في معهد الإدارة العامة أهداف البرنامج التدريبي وتعريف التقييم "السايكومتري" والإرشاد بالإضافة إلى التعريف بفريق العمل المسئول عن تنفيذ البرنامج.