+A
A-

زين البحرين ترعى منتدى التمكين الوظيفي الثاني

قامت زين البحرين، شركة الاتصالات الرائدة في المملكة برعاية اسبوع التمكين الوظيفي في نسخته الثانية و الذي بدأ في التاسع و العشرين من سبتمبر لغاية الثالث من أكتوبر في فندق الدبلومات راديسون بلو بالمنامة. حيث أقيم الحدث تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل بن محمد علي حميدان بتنظيم من مركز قولدن ترست للتدريب و الاستشارات.

وشاركت دانة بو خماس، المدير التنفيذي للموارد البشرية بزين البحرين كمتحدث ريئسي في اليوم الأول من اسبوع التمكين الوظيفي، حيث  ناقشت خلالها  كيفية إستدامة الوظائف من خلال تمكين الشباب وتكيف و ملائمة المهارات و الكفاءات المستقبلية  المقترحة عالمياً و مدى تأثير التدريب المحلي و الإقليمي في تطوير الموظفين و المحافظة عليهم .

قالت دانه بو خماس ، المدير التنفيذي للموارد البشرية خلال المنتدى :  "استفاد أكثر من  1600  طالب جامعي منذ اطلاق برنامج " زين لتمكين الشباب" ، الذي كان يدعى سابقاً " شبكة الجامعات المستقبلية F.U.N "   من الخبرة العملية خلال سنوات الدراسة الجامعية . هذا و تلتزم زين البحرين بتمكين الشباب و إعدادهم بمهارات حديثة مستوحاة من المنتدى الاقتصادي العالمي 2020 لزيادة جاهزيتهم لاحتياجات للسوق اليوم والمستقبل القريب. 

وأضافت : " تماشياً مع استراتيجية رؤية البحرين 2030 ، نحن نؤمن بأن زين البحرين نجحت في إدخال نظام توظيف مستدام يتيح فرصاً واعدة من خلال مهارات تكتسب لتعيد تشكيل الشخصيات مما يخرج شباب بمهارات و امكانيات عالية ستقود مستقبل المملكة".

تناول اسبوع التمكين الوظيفي الثاني في البحرين موضوع "تأثير الثورة الصناعية الرابعة على متطلبات التدريب والتعليم المهني". كما ركز المنتدى هذا العام  على تمكين قدرات العاملين و رفع الكفايات في ظل تغيرات الثورة الصناعية الرابعة و ذلك عن طريق موائمة المهارات و الكفاءات المستقبلية المطروحة عالمياً وتأثيرها على مجال التدريب محلياُ و إقليمياً  في خلق فرص للعمل تسلط الضوء على  أهمية ثقافة التدريب و التعليم المهني بين الموظفين و الباحثين عن العمل.   

تؤمن زين البحرين بتمكين الموظفين و اعطائهم الفرص القيادية من خلال المحافظة على الموارد البشرية و تحفيز الشعور بالانتماء لبيئة آمنة تتقبل الحوار المفتوح و تشجع عليه.