+A
A-

وكيل "البلديات" يطلع على سير أعمال المرحلة الثانية من مشروع تجميل تقاطع الفاروق

وكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة على البدء بالمرحلة الثانية من مشروع تطوير تقاطع الفاروق بعد الانتهاء من كافة مشيرا الى أن العمل في المشروع سيستمر حتى شهر سبتمبر من العام المقبل 2020 إذ من المؤمل الانتهاء منه خلال هذه الفترة.

جاء ذلك خلال قيامه بزيارة تفقدية لمشروع تجميل تقاطع الفاروق المرحلة الثانية ورافقه في الزيارة الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندس وائل المبارك.

وخلال الزيارة استمع وكيل الوزارة لشؤون البلديات على شرح مفصل من رئيس قسم تطوير المشاتل بالوزارة عباس عرفات عن المرحلة الثانية من مشروع تجميل تقاطع الفاروق الذي يقام على مساحة تقدر12.200 متر مربع وتنفذه (شركة نيوكاسل) للمقاولات.

كما اطلع وكيل البلديات على مرحلة المرحلة الأولى من المشروع الذي تم الانتهاء منها خلال شهر نوفمبر من العام الماضي حيث بلغت المساحة المخصصة لعملية التشجير نحو 50 ألف متر مربع تم زراعتها بعدد من النخيل والأشجار والزهور الموسمية.

وأكد المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة الى أن الوزارة عكفت خلال الفترة الماضية بناءا على توجيهات ومتابعة سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف على وضع تصورات أعمال التطوير التجميلي لزراعة المسطحات المفتوحة وإعادة صيانة النافورات المائية تصورات حرصاً على أن يكون المشروع بالمظهر الذي يليق بأهمية هذا الموقع على اعتبار أنه المدخل الرئيسي لمملكة البحرين.

وأوضح وكيل الوزارة لشؤون البلديات" المشروع يشتمل على استصلاح وتسوية الأرض وانشاء شبكة الري الأوتوماتيكية  وخزانات ومحطات مضخات الري وانشاء النافورات المائية ومصابيح الأنارة الكهربائية وزراعة مختلف أنواع نباتات الزينة والأشجار والمسطحات الخضراء الملائمة لطبيعة الأرض والمناسبة لمناخ مملكة البحرين مع إنشاء الخزانات الأرضية لتخزين مياه الري اللازمة لذلك".

وفي السياق ذاته أوضح وكيل الوزارة لشؤون البلديات "يأتي هذا المشروع تماشياً مع التطوير الشامل لتقاطع الفاروق كمرحلة الثانية ضمن استراتيجية الوزارة لزيادة الرقعة الخضراء والحفاظ على المنظر الجمالي لشوارع العامة و أعمال الزراعة التجميلية ولأهمية هذا الموقع على اعتبار أنه يتوسط العاصمة المنامة ويودي لمنطقة السيف الحيوية".   

وأضاف أن " الوزارة وضمن خطتها الاستراتيجية وبناء على برنامج الحكومة وضعت خطة عمل متكاملة لزيادة الرقعة الخضراء ومشروعات التشجير والتجميل في أسفل الجسور والشوارع والتقاطعات والميادين في مختلف مناطق المملكة".

يشار إلى أن استراتيجية وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تركز على الاهتمام بتجميل الشوارع بالمزروعات والمسطحات الخضراء بمختلف محافظات مملكة البحرين، وذلك حرصاً منها على إضفاء المظهر الجمالي على الشوارع وزيادة الرقعة الخضراء مما يساهم في الحفاظ على البيئة.