العدد 4008
السبت 05 أكتوبر 2019
رؤية سمو الرئيس في “السلام العالمي”
السبت 05 أكتوبر 2019

كانت الأمم المتحضرة أخيرا على موعد مع رؤية جديدة لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الجديدة، عنونت في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بـ “القيم المطلوبة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

هذه الرؤية المختلفة والصانعة للأمل، تأتي استكمالا لمساعي سموه العالمية نحو ترسيخ ثقافة تعايش وتسامح وسلام وتنمية مستدامة، تكون فيها الجموع البشرية قاطبة في بوتقة واحدة من الأمن والطمأنينة، وقبول الآخر، والدفاع عن حقوقه المكتسبة والمشروعة.

وتبرز هذه الرؤية أيضا، مفاهيم سموه في أن تكون هذه البقعة الصغيرة والمضيئة من العالم، حاضرة بقوة وتأثير وصنع قرار في بيت الأمم، وفي بقية المحافل الدولية بمشاركة وطنية بحرينية خالصة، يكون فيها أبناء البلد خير سفراء لبلدهم.

سمو رئيس الوزراء، هذا الرجل الحكيم، والوقور، والناهض في عماد الدولة ومؤسساتها منذ البدايات، عودنا دوما بأن يحلق بفكره المستنير، والمتطور، والمختلف إلى خارج الحدود الوطنية، ليرسي السلام، ويعزز التعايش، ويشجع جموع البشر على مواجهة النزاعات والحروب والصراعات، مذكرا إياهم بمكنون الضمير، وإن كان غائبا عنهم في بعض الظروف، أو الأحيان.

سمو رئيس الوزراء، له فضل مُقدر في تقليد المواطن البحريني، أوسمة المحبة والاحترام في الخارج، بسمعة حسنة، وحضور حسن، بمشاركات إيجابية تعبر عن خفايا الضمير الإنساني، تحقق للبشرية آمالها بأن يكون العالم مستقرا آمنا، فشكرا لسموه على هذه المساعي الكبرى، وأطال الله لنا بعمره، وأبقاه ذخرا للبحرين، ولشعب البحرين.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية