+A
A-

رواق الفن فيقدم سلسلة العروض السينمائية الجديدة

 أعلن رواق الفن، المتحف الأكاديمي في جامعة نيويورك أبوظبي، عن تقديم سلسلة العروض السينمائية الجديدة "حول اقتصاديات الصحة"، وذلك ضمن إطار البرنامج العام لمعرضه الحالي بعنوان "سرديات تأمليّة".

وتتضمن سلسلة "حول اقتصاديات الصحة" أفلامٍ سينمائية اختارتها رجاء خالد، وهي أحد الفنانين الأربعة المُشاركين في معرض "سرديات تأمليّة". وقد ارتكزت الفنانة رجاء في هذه المهمة على عملها التركيبي "موجة هادئة"، الذي تُقدمه بتكليفٍ من رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي، والذي يمثل رحلة استكشافية للتنبؤ بالألوان والاتجاهات المفضلة للمستهلكين في عالم رياضة اليوغا. وتدعو سلسلة الأفلام المقترحة الجمهور إلى رؤية الاقتصاد الجديد للصحة الروحية والبدنية من خلال منظورٍ تأملي وإبداعي.

وتتضمن السلسلة ثلاثة أفلام هي: "التطهير (The Cleanse)"، و"مدرسة اليوغا (Yoga Hakwon)"، و"علاج للصحة (A Cure for Wellness)"، وسيعرض فيلم واحد في كل جلسة يومي 19 و23 أكتوبر ويوم 3 نوفمبر في جامعة نيويورك أبوظبي وسينما عقيل.

وبهذه المناسبة، قالت الفنانة رجاء خالد: "تُلقي الأفلام المعروضة ضمن هذا البرنامج نظرةً جانبية على مسألة نشوء الاقتصاد الجديد المرتبط بصحة العقل والجسم. إذ يمتاز كل جانب بفروقات دقيقة بدرجاتٍ متفاوتة، وهما يمثلان مفهوماً رائعاً في سعينا للاستمتاع بحياة صحية ولياقة بدنية مثالية وعقلٍ سليم تغمره السكينة والسلام الداخلي".

وينعقد معرض "سرديات تأملية" حالياً في رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي حتى يوم 7 ديسمبر 2019. ويُقام المعرض تحت إشراف القيّمة الفنية مايا أليسون، رئيسة القيّمين الفنيين في جامعة نيويورك أبوظبي والمدير التنفيذي لرواق الفن؛ وهو يتضمّن أربعة أعمالٍ تركيبية جديدة لفنانين مُقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهم: أريج قاعود وأيمن زيداني وجميري ورجاء خالد. وتقدم هذه الأعمال منظوراً متميزاً ودقيقاً يستكشف عبره كل فنان مفهومه الخاص تجاه مشاهد الحياة المختلفة والبيئة والمحيط في دولة الإمارات والمنطقة عبر سلسلة من التأملات والتصورات المتعمقة؛ كما تكتسب هذه الأعمال أهمية دولية بفضل تقديمها لمشاهد تأملية ومفاهيم حول عالمنا المعاصر. ويجسد معرض "سرديات تأملية" بشكلٍ عام تمثيلاً تاريخياً لهؤلاء الفنانين المُهمين، سواء من حيث حجم المشاريع الجديدة، أو الأصوات المتميزة أو المنظور الذي يقدمونه.

معلومات عن سلسلة العروض السينمائية

"حول اقتصاديات الصحة"

(1) فيلم "التطهير (The Cleanse)"

السبت 19 أكتوبر؛ الساعة 2:30 ظهراً في قاعة عروض الأفلام بمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، القاعة (B101)

إخراج: بوبي ميلر

إنتاج 2016 | كندا والولايات المتحدة | اللغة الإنجليزية | كوميديا، رعب | فوق 15 سنة | 81 دقيقة

يجسد الممثل الأمريكي جوني غاليكي (بطل الإنتاج التلفزيوني بيغ بانغ ثيوري) شخصية بول بيرغر، وهو رجل مُفلس وعاطل عن العمل يبحث عن حياة سعيدة؛ وحينما يرى بول إعلاناً عن علاجٍ روحي لإعادة تجديد الحياة، يقوم على الفور بالتسجيل لتجربة ذلك العلاج، على أمل أن يختبر انبعاثاً جديداً ينجح في ترميم حياته المحطمة. ولكن بعد بضعة أيام فقط، يكتشف بول أن ذلك العلاج ليس إلا مُجرد مصدرٍ للسموم اليومية والكثير من الضرر. ويُشارك في بطولة الفيلم (ضمن شخصيات القائمين على العلاج الروحي) كل من آنا فريل، بالإضافة إلى أوليفر بلات والممثلة أنجيليكا هيوستن الفائزة بجائزة الأوسكار الأكاديمية (أفضل ممثلة داعمة في فيلم بريزيز أونور، عام 1985). ويندرج هذا الفيلم ضمن فئة الكوميديا السوداء والغرابة والغموض والخيال المفعم بالعاطفة، وهو يستكشف تأثير الروح الشريرة في داخلنا.

(2)    فيلم "مدرسة اليوغا (Yoga Hakwon)"

الأربعاء 23 أكتوبر؛ الساعة 7:30 مساءً في سينما عقيل، دبي

إخراج : جاي يون يون

إنتاج 2009 | كوريا الجنوبية | اللغة الكورية مع ترجمة إنجليزية | رعب وقصص مثيرة | فوق 15 سنة| 97 دقيقة

تقوم مذيعة في برنامج تلفزيوني على قناة متخصصة بالتسوق بالانتساب إلى دورة مكثفة لتعلم اليوغا، وذلك بعد أن خسرت وظيفتها أمام منافسةٍ أخرى أصغر سناً منها. ولكن للمفارقة، تجد المذيعة نفسها في مواجهة صعبة مع مُدربة صارمة تُبلغ طلابها دائماً أنهم سيواجهون عواقب وخيمة إذا لم يتلزموا بقواعدها وإرشاداتها بحذافيرها.

(3)    فيلم "علاج للصحة (A Cure for Wellness)"

الأحد 3 نوفمبر؛ الساعة 8:00 مساءً في مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي، قاعة العروض، القاعة (B101)

إخراج: غور فيربنسكي

إنتاج 2016 | الولايات المتحدة، ألمانيا | اللغة الإنجليزية والألمانية | دراما، رعب، خيال علمي | فوق 15 سنة | 146 دقيقة

يتم إيفاد مديرٍ شاب وطموح في مهمةٍ لاستعادة الرئيس التنفيذي لشركته من مركز صحي رائع ولكن مفعمٍ بالغموض ويقع في مكانٍ بعيد قرب جبال الألب السويسرية. وسرعان ما يشتبه المدير أن علاجات السبا الغريبة ليست كما تبدو في واقع الأمر. وعندما يكتشف ذلك الشاب تلك الأسرار المرعبة، يواجه اختباراً لقدراته العقلية، ويجد نفسه مصاباً بنفس المرض الغريب الذي يدفع جميع ضيوف المركز لتلقي الجلسات العلاجية.  ويمثل هذا العمل فيلم الإثارة النفسي الجديد الذي يرتكز على خبرات جور فيربنسكي، المخرج البصري لفيلم "ذا رينغ".