العدد 3998
الأربعاء 25 سبتمبر 2019
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
اليوم الوطني السعودي... “همة حتى القمة”
الأربعاء 25 سبتمبر 2019

عمت الاحتفالات أنحاء السعودية قبل أيام ابتهاجاً باليوم الوطني الـ 89، كل الشكر للهيئة العامة للترفيه على هذه الفعاليات الضخمة في أنحاء المملكة على مدار خمسة أيام، فعلاً تستحق فهي تحتفل ونحن معها بمناسبة ذكرى عظيمة تم خلالها ترسيخ وحدة ولُحمة وترابط المملكة العربية السعودية تحت راية التوحيد، والتي تعتبر هويتها وكيانها ومن أهم مكتسباتها.

لقد كان شعار اليوم الوطني لهذا العام “همة حتى القمة” من مقولة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله ورعاه خلال جلسة في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، حيث امتدح الأمير محمد بن سلمان المواطنين السعوديين، قائلا “همة السعوديين مثل جبل طويق، الذي يرمز للقوة والصلابة، إنها لن تنكسر إلا إذا انهد هذا الجبل وتساوى بالأرض”، تلك المقولة التي جسدت عمق العلاقة بين القيادة والشعب من جانب، وحجم ثقة وتقدير القيادة لهمم وقدرات الشعب في النهوض بالوطن وتحقيق رؤية 2030، وتم استلهام شعار اليوم الوطني منها.

وجاء اختيار شعار اليوم الوطني “همة حتى القمة” ليجسد هذا الواقع التنموي من جانب، وطموحات وآمال القيادة للنهوض والتنمية من جانب آخر.

فعلاً هناك اختلاف بين اليوم الوطني لهذه السنة والسنوات الماضية من ناحية كثرة التحديات والأخطار وقدرة السعودية على تجاوز كل هذه العقبات والمؤامرات بتماسكها وقوتها. اختلاف اليوم الوطني لهذه السنة عن السنوات الماضية من ناحية المساحة التي منحت للمرأة السعودية، واختلاف اليوم الوطني لهذه السنة عن السنوات الماضية من ناحية مساحة الترفيه.

السعودية ماضية بقوة وحكمة واتزان وسط الكثير من التحديات التي تهدد أمنها ووحدتها، يجب علينا جميعاً العمل لمواجهتها بحزم وعزم. بإذن الله ستكون رؤية 2030 خارطة طريق نحو تحقيق الأهداف المرجوة الأمنية والعسكرية والاقتصادية وكل المجالات، ما سينقل المملكة نقلة تاريخية يهابها ويحسب حسابها العالم، رؤية واعدة بالخير والتقدم والرقي ومستقبل مشرق مليء بالخير والنماء.

كل عام والمملكة العربية السعودية وحكامها وشعبها بخير، اللهم احفظ بلاد الحرمين من كل شر وسوء، اللهم أدم عليها نعمة الأمن والأمان.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية