العدد 3996
الإثنين 23 سبتمبر 2019
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
دوري أبطال اوروبا
الإثنين 23 سبتمبر 2019

دوري أبطال اوروبا لموسم 2019/2020 ها هو يبدأ من جديد وسط شغف جماهيري كبير وتطلعات وآمال مختلفة بين كل الفرق المتنافسة للظفر بأغلى ألقاب اوروبا على صعيد الأندية.

وكما جرت العادة فإن الحديث غالباً ما يكون حول الفرق القادرة على الذهاب بعيداً في البطولة رغم صعوبة تحديد اسماء هذه الأندية خصوصاً في البداية..لأن المؤشرات الحقيقية للفرق المرشحة عادةً ما تبدأ ملامحها بالظهور في الأدوار اللاحقة.

مبدئياً من الممكن وضع اندية ليفربول الإنجليزي..برشلونة الاسباني ويوفنتوس الايطالي في المستوى الأول كما كان الحال في الموسم الماضي عندما تصدرت هذه الفرق قائمة الترشيحات وظفر باللقب في نهاية المطاف ليفربول.

ليفربول اكثر الفرق استقراراً يبدأ بداية قوية دون ان يفقد اي نقطة..بينما بعودة ميسي الى برشلونة المتذبذب سينكشف مستوى الفريق الفعلي وسيظهر حجم قوته الحقيقية..في حين ان يوفنتوس عزز صفوفه ببعض التعاقدات الذكية التي سترفع من جودة الفريق والتي في الأساس هي مرتفعة جداً.

ودائماً عندما يكون الحديث عن الرشيحات لا يمكن استبعاد ريال مدريد الاسباني مطلقاً..فالشامبينزليغ هي بطولته المحببة واكثر فريق لديه الخبرة ويدرك جيداً كيف تؤكل الكتف فيها..لذلك لابد من وضع الريال ضمن ابرز المرشحين حتى لو كانت الظروف تنذر بعكس ذلك!!.

تبقى فرق بايرن ميونيخ الالماني..باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي ضمن فرق المستوى الثاني في قائمة الترشيحات رغم ان البعض يضعها ضمن المصنفين الأوائل في البطولة.

العملاق البافاري من الصعب ان يكون منافساً شرساً في بطولة هذا العام نظراً لكثرة التغييرات التي اجراها هذا الموسم بالإضافة الى ان المدرب الكرواتي كوفاتش لا يمتلك المقومات الكبيرة إسوةً بالمدربين الكبار المتواجدين في البطولة.

أما باريس والسيتي فلا ينقصهما شيء للتويج باللقب سوى نقل الشخصية وقوة الحضورالتي يتمتعان بها محلياً إلى اوروبا وخصوصاً امام الكبار..وهذا ما عجز عنه الفريقين سابقاً لكن من الممكن ان ينجحان بذلك في هذه البطولة!!.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .