+A
A-

غداً انطلاق دورة الحكام المستجدين لكرة السلة

تنطلق غداً الاثنين دورة الحكام المستجدين لكرة السلة والتي تقام ضمن البرامج الموضوعة من قبل الاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لإبراز الكوادر التحكيمية من الجنسين من أجل أن يكونوا جزءًا من عملية النجاح في مسابقات كرة السلة.

وقال نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة السلة الدكتور عبد المهدي اكسيل إن دورة الحكام المستجدين تهدف إلى المساهمة في تأسيس كوادر تحكيمية واعدة يستفاد منها في المرحلة المقبلة، خصوصًا في ظل رؤية الاتحاد التطويرية التي يسعى إلى تحقيقها مجلس إدارة الاتحاد بتوجيه ومساندة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة.

وأوضح اكسيل أن الدورة ستشهد مشاركة قرابة ٩٣ حكمًا وحكمة، مضيفا بأن لجنة الحكام وضعت برنامجًا متكاملاً للمشاركين من أجل الخروج بالاستفادة التامة.

وأضاف اكسيل أن الدورة تهدف إلى انتقاء مجموعة من الحكام المستجدين التي تتوفر فيهم الكفاءة البدنية والفنية.

وقال نائب رئيس لجنة الحكام إن الدورة تتألف من خمس مراحل، هي: مرحلة استيفاء الشروط وفي هذا الخصوص تم إجراء اختبارات لياقية للمتقدمين للمشاركة وسيتم النظر في نتائج الاختبارات لاستيفاء الشروط، ثم مرحلة قياس الكفاءة البدنية الذي سيشهد تطبيق اختبار الفيبا، مرحلة الدورة التدريبية، حيث سينخرض الحكام بدورة تدريبية ستنطلق يوم الاثنين وتستمر حتى الخميس ستشتمل على الجانبين النظري والعملي بإشراف لجنة الحكام وسيحاضر فيها المراقب الدولي فاضل غلوم والحكم الدولي عبدالكريم شكيب، فيما ستكون المرحلة الأخيرة هي مرحلة التجريب والتي سيتم فيها تكليف الحكام بإدارة بعض المباريات سيتم من خلالها تقييم الأداء من قبل لجنة الحكام.

وأكد اكسيل أن هذه الدورة من شأنها أن تزيد قاعدة التحكيم البحريني في لعبة كرة السلة، مؤكدا أن مخرجات هذه الدورة كبيرة وسوف تساهم في زيادة الكوادر التحكيمية.