العدد 3995
الأحد 22 سبتمبر 2019
اللهم احفظ بلاد الحرمين
الأحد 22 سبتمبر 2019

لا نراهن على حب كحب بلاد الحرمين الشريفين التي لها مكانة في قلب كل مسلم ومسلمة، فمن منا لا يمني نفسه بزيارة ولو خاطفة للمملكة ليؤدي مناسك الحج أو العمرة أو أن يزور مدنها الآسرة وأسواقها وفوق كل هذا وذاك أن يزور أهلها الطيبين.

وتتوالى الزيارات ما بين البلدين في كل مناسبة، فتارة تجد أهل البحرين في المملكة وتارة العكس، وقد حظيت بمعرفة عدد من نساء المملكة العربية السعودية ممن يبعثن على القلب بهجة لا غيرها الله عليهن، ففيهن من الذكاء والفطنة ما يعجز اللسان عن وصفه، ناهيك عن ارتفاع حسن الخلق والطيبة والمروءة ولا تقليل في ذلك من شأن الرجل السعودي الذي يمثل علامة مميزة في كل مكان يعمل فيه ويترك بصمة من الإبداع والتميز.

ولست هنا بصدد الكتابة عن تاريخ البلدين المعروف من حب وإخاء وتراحم عبر العصور، إنما نحن هنا نغبط أنفسنا أن وقعنا في حيز جغرافي متميز يكسب العلاقة ما بيننا وبين الشقيقة السعودية بعدا لا مناص عنه من امتداد حقيقي لعمق استراتيجي وثقافي وتاريخي للبلدين معا.

 

ومضة: تعج البحرين حاليا بإخواننا وأخواتنا من المملكة العربية السعودية في نموذج يمثل مدى الترابط بين البلدين، فكما تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني، نحتفل معها قلبا وقالبا وبمزيد من الافراح والبهجة في رسالة واحدة فحواها اللهم رد كيد المعتدين وانصر بلاد الحرمين.

التعليقات
captcha
التعليقات
آمين
منذ 4 أشهر
اللهم احفظ بلادنا البحرين وبلاد الحرمين

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية