العدد 3995
الأحد 22 سبتمبر 2019
اليوم الوطني السعودي... فرحة بحرينية
الأحد 22 سبتمبر 2019

يصادف يوم غد الاثنين 23 سبتمبر اليوم الوطني السعودي الـ 89، وهي مناسبة عزيزة وغالية عند أهل البحرين لما للشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية من مكانة ومعزة خاصة في قلوبنا، وكما قال سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه (إن تلاحمنا وأخوتنا وتاريخنا المشترك يجعلنا نشعر أن كل ما يفرح السعودية يفرح البحرين، وكل ما يبهجها يبهجنا، ونحرص على التعبير عن حبنا وتقديرنا للمملكة الشقيقة ومشاركتها في أفراحها باليوم الوطني السعودي).

المملكة العربية السعودية، صروح الأمجاد والبطولات وعنوان المجد والانتصار وروح الأمتين العربية والإسلامية، ولملوكها وأمرائها الميامين دورهم التاريخي العظيم في حماية العرب والمسلمين وعزتهم وكرامتهم، وإشعاع بطولاتهم أصبح وهجا مشرقا يملأ سماء الكون. عندما نتحدث عن الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية فإننا نتحدث عن مملكة شامخة قادرة على صون كرامة وعزة الأمتين العربية والإسلامية، قيم الشجاعة والبطولة والإقدام والدراية والبصيرة، مملكة لا تعرف غير طريق الانتصار والفوز.

إنها السعودية الحارس الأمين لبيت الله الحرام وأرض التوحيد، وستعمل باستمرار على أرفع مستوى انطلاقا من مسؤوليتها العظمى في درء الأخطار التي تهدد الأمة العربية والإسلامية ومتابعة مستمرة لكل القضايا الحساسة والمصيرية لأمتنا. العمل والمبدأ والإخلاص القيم التي تصنع الحضارة والشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية هي الحضارة الخضراء المثمرة للبشرية والمتفردة بالأصالة بل الزاد الحضاري العريق الذي تنهل منه الإنسانية جمعاء، إنها الزعامة الحقيقية ومن أقوى الأمم ولها الفضل العظيم في وحدة الصف العربي ووحدة المسلمين على السواء، إنها قوة ومناعة وكرامة وعزة الإسلام والمسلمين.

يقول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله ورعاه (على الدوام أظهر المواطن السعودي استشعاراً كبيراً للمسؤولية، وشكل مع قيادته وحكومته سداً منيعاً أمام الحاقدين والطامعين، وأفشل بعد توفيق الله، الكثيرَ من المخططات التي تستهدف الوطن في شبابه ومقدراته).

حفظ الله المملكة العربية السعودية وأدام عليها نعمة الأمن والعز والرخاء والازدهار.

التعليقات
captcha

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية