+A
A-

محافظ المحرق: زيارة سمو ولي العهد إلى الولايات المتحدة تؤكد على مكانة البحرين عالميا

استهل محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي المجلس الإسبوعي للمحافظة بالتأكيد على مكانة البحرين عالميا، وهي ما تؤكد عليه زيارات القيادة الحكيمة، مشيرا الى زيارة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الى الولايات المتحدة الأميركية والنتائج الإيجابية التي تعزز من مرتكزات الشراكة الإستراتيجية مع اميركا.

وأشاد المحافظ بالمبادرات التي يطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مستعرضا مبادرة فرص والتي تفتح المجال للشباب للحصول على فرص تدريبية في القطاعين العام والخاص مما يؤهلهم للمساهمة في بناء الوطن وخلق جيل شبابي واعي.

جاء ذلك خلال المجلس الإسبوعي لمحافظة المحرق والذي استعرض من خلاله المحافظ نتائج الزيارات والجولات التفتيشية لبرك السباحة، مطمئنا الأهالي على أن العام القادم سيشهد اتخاذ اجراءات قانونية مبكرة ضد المخالفين خاصة في الجوانب الصحية والأمنية.

وفي مداخلاتهم شدد الأهالي على ضرورة متابعة أولياء امور الطلبة لتحصيل ابنائهم العلمي وعدم الانشغال بأمور أخرى كمواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الالكترونية، بينما أعرب السيد عبدالله محمد عن أمله في أن تعمل ادارات المدارس على تخفيف عبئ البحوث الدراسية على الطلبة، وتحدث الشيخ ابراهيم مطر حول دور أولياء الأمور في الجانب التربوي وأهمية فتح قنوات التواصل بين البيت والمدرسة.

وتحدث الناشط الرياضي ونائب رئيس مجلس ادارة نادي البسيتين يحيى المجدمي حول أهمية تشكيل اللجان الأهلية المعنية بالاحتفالات الوطنية والتراثية والتي من شأنها ابراز ما تزخر به المملكة من تاريخ عظيم ومستقبل مشرق.

وطالب الأهالي بتشديد الرقابة الصحية على المطاعم خاصة القريبة من المدارس بمختلف المراحل.