+A
A-

وزير النفط يشارك في فعاليات مؤتمر الطاقة العالمي 24 في أبوظبي

شارك معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط في فعاليات مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين، الذي اقيم في مدينة ابو ظبي في دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة مؤخرا تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، وذلك بمشاركة 71 وزيراً و500 رئيس تنفيذي في أكبر تجمع دولي لمواجهة التحديات ورسم ملامح مستقبل صناعة الطاقة في العالم.

وأعرب معالي الوزير عن خالص شكره وتقديره على الدعوة الكريمة من سعادة المهندس سهيل المزروعي وزير الطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في هذا اللقاء الكبير بين كبار الشخصيات المؤثرة في صنع القرار ذات العلاقة، مثمناً عالياً الجهود الدؤوبة التي بذلتها فرق العمل القائمة على تنظيم هذا الحدث الخليجي المهم، منوهاً بأن أسواق النفط العالمية تشهد نمواً وتطوراً ايجابيا رغم المخاوف بسبب التأثيرات الجيوسياسية والتوترات الاقتصادية التجارية، مشيراً إلى ان منظمة اوبك ملتزمة في عملها الدؤوب لتحقيق مجمل الاهداف الرامية إلى التوازن في السوق العالمي.

وتحدث معالي الوزير في الجلسة الاولى عن أهم المشاريع النفطية التي تنفذها الهيئة الوطنية للنفط والغاز في البحرين وانعكاسات المشاريع المشتركة بين مختلف الشركات المتخصصة في هذا المجال.

كما تطرق معاليه إلى التحديات المستقبلية والحلول التي تساهم في نمو الاقتصاد وتطوره الإيجابي، مؤكداً على أن تعاون الدول المنتجة والمستهلكة والجهات المعنية الأخرى، وتشجيع الابتكار والاستثمار في الموارد البشرية لتحقيق مستوى عال من الكفاءة، والاستفادة من الشركات الإقليمية القائمة التي تمتلك الخبرات العالمية، وقيام المشاريع المشتركة الجديدة كلها عوامل تصب وتساعد في إيجاد الحلول التي تساهم في استقرار أسواق النفط وتحسين الاقتصاد العالمي وازدهاره.

وثمن معالي الوزير رؤية المملكة العربية السعودية الشقيقة الثاقبة في مبدأ التغيير الذي شهده قطاع الطاقة السعودي مؤخراً لما يمثله هذا التغيير في تطور عجلة الاقتصاد السعودي.

وقدم معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة تعيينه وزيراً جديداً للطاقة في المملكة العربية السعودية لما يمتلكه من خبرات ومهارات في هذا الجانب والذي يعد أحد أهم المساهمين في تطوير القطاع النفطي في المملكة العربية السعودية، متمنياً لسموه دوام التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة وتحقيق ما يصبوا إليه من تطلعات مستقبلية تخدم مستقبل القطاع الحيوي والمهم.

كما هنأ معاليه معالي السيد ياسر بن عثمان الرميان بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة شركة أرامكو السعودية التي تعد من أكبر الشركات النفطية، متمنياً له دوام التوفيق والنجاح.

واشتمل المؤتمر على 80 جلسة فنية متخصصة واكثر من 250 متحدثاً رسمياً من مختلف قادة الشركات العالمية وبمشاركة أكثر من 15 الف مشارك من مختلف دول العالم.

وقد استعرض المؤتمر عدد من المواضيع المهمة وهي: رؤى جديدة للطاقة من أجل الرخاء، مفهوم الاعمال الغير مالوفة، فرصة للتغير والرخاء الشامل، قيادة الابتكار: دور الحكومات في مستقبل الطاقة والطريق إلى الازدهار وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.

كما افتتح راعي الحفل بحضور عدد من المسئولين والمتخصصين المعرض المصاحب الذي شاركت فيه 300 شركة من 150 دولة من مختلف دول العالم، حيث استعرضت فيه العديد من المنتوجات والمعلومات المتعلقة بالطاقة وأحدث ما توصلت إلية التقنيات الحديثة في هذا المجال الحيوي والمهم.