+A
A-

الصالح وآل عباس يزوران مركز الأمل بالكويت

قام سعادة النائب ممدوح الصالح نائب رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب بزيارة إلى مركز الأمل للتربية الفكرية الخاصة في دولة الكويت الشقيقة برفقة سعادة النائب عمار آل عباس، وهو مركز متكامل مختص بتعليم وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بدءً من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية ومن ثم العمل على توظيفهم بمايناسب قدراتهم، علماً بأن هذا المركز  أسس منذ العام ١٩٥٥م ويضم طلبة الكويت بالإضافة إلى العديد من الجنسيات الأخرى، ويعد نقلة نوعية في مجال تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة ليس في دولة الكويت فقط وإنما في الشرق الأوسط. 

وخلال الزيارة تم الاطلاع على على مرافق المركز التعليمية والترفيهية وما يقدمه من خدمات طبية وعلاجية و نفسية واجتماعية، وكذلك خدمات التغذية والمواصلات وخدمة السكن، حيث أن هذه الخدمات تقدم لكل الفئات حسب احتياج كل إعاقة وحالتها الاجتماعية. 

حيث ابدى الصالح وآل عباس اعجابهم وتقديرهم للمركز وإدارته لما يقدمونه من خدمات متطورة ومتميزة في ذات الوقت، وأن مجهوداتهم الكبيرة تجاه طلابهم جعلت من هذا المشروع تجربة رائدة وفريدة من نوعها على مستوى المنطقة حتى أصبحت انموذجاً يحتذى به. 

وفي الزيارة تم الالتقاء بالطلبة البحرينين المبتعثين في المركز والتحاور معهم بشأن الدراسة حيث أبدى جميع الطلبة ارتياحهم الكامل لجميع الخدمات التي يقدمها المركز، وأنهم سعيدون جداً بتواجدهم فيه واتاحة الفرصة لصقل مواهبهم ومهاراتهم وأن مستواهم التعليمي والفكري في تطور وتقدم مستمر. 

وقال الصالح أنه ومع مجموعة من زملاءه النواب سيعملون على تنقل التجربة الكويتية إلى البحرين والتقدم باقتراح لإنشاء مركز شامل لذوي الاحتياجات الخاصة متخصص في جميع الإعاقات وتقدم فيه جميع الخدمات اللازمة ويقضي فيه الطلبه  يومهم بالكامل ويكون تحت اشراف مباشر من وزارة التربية والتعليم. 

وفي نهاية الزيارة أعرب النائبان ممدوح الصالح وعمار  آل عباس عن شكرهم وتقديرهم لدولة الكويت الشقيقة ولأمير الانسانية حفظه الله ورعاه ولوزارة التربية والتعليم الكويتية ولإدارة المركز وعلى رأسها الأستاد علي العتيبي مدير السكن على الجهود المبذولة وحسن التعاون.