+A
A-

وكيل الخارجية تجتمع مع مدير عام الهيئة العربية للطاقة الذرية

اجتمعت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة وكيل وزارة الخارجية رئيس اللجنة الوطنية بشأن حظر استحداث وإنتاج وتخزين واستعمال الأسلحة الكيميائية وتدمير تلك الأسلحة، والوفد المرافق لها مع الدكتور سالم حامدي مدير عام الهيئة العربية للطاقة الذرية، اليوم،  وذلك على هامش أعمال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية المنعقد حاليًا في العاصمة النمساوية فيينا.

وخلال الاجتماع، أشادت سعادة وكيل وزارة الخارجية رئيس اللجنة الوطنية بشأن حظر استحداث وإنتاج وتخزين واستعمال الأسلحة الكيميائية وتدمير تلك الأسلحة بعلاقات التعاون المشتركة بين مملكة البحرين والهيئة العربية للطاقة الذرية، مستعرضة سبل تعزيز هذه العلاقات وتطويرها في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، مؤكدة أهمية دعم الدراسات العلمية في هذا المجال بما في ذلك دعم الاستراتيجية العربية للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.

من جانبه أعرب الدكتور سالم حامدي عن تقديره للجهود الطيبة التي تقوم بها اللجنة الوطنية بشأن حظر استحداث وإنتاج وتخزين واستعمال الأسلحة الكيميائية وتدمير تلك الأسلحة برئاسة سعادة وكيل وزارة الخارجية، مؤكدًا حرص الهيئة العربية للطاقة الذرية على مواصلة العمل المشترك مع مملكة البحرين، بما يعود بالخير والنفع على المنطقة والعالم.

الجدير بالذكر أن مملكة البحرين عضو في المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطاقة الذرية وقد ترأست الاجتماع العام التاسع والخمسين للمجلس التنفيذي.