+A
A-

وفد البحرين يجتمع مع سعادة مديرة إدارة التعاون التقني بالوكالة الدولية للطاقة الذرية

اجتمع وفد مملكة البحرين المشارك في أعمال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية مع البروفيسورة جين جيرارد أبايا، مديرة إدارة التعاون التقني في منظمة آسيا والمحيط الهادئ التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وذلك على هامش أعمال الدورة الثالثة والستين للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في مدينة فيينا.

وخلال الاجتماع، أعرب وفد مملكة البحرين عن اعتزازه بلقاء البروفيسورة جين جيرارد أبايا، وعن تهانيهم الخالصة بتعيينها مؤخرًا مديرة لإدارة التعاون التقني في منظمة آسيا والمحيط الهادئ التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية، متمنين لها كل التوفيق والنجاح في أداء المهام الموكلة إليها.

كما أشاد وفد مملكة البحرين بالجهود الكبيرة التي تضطلع بها إدارة التعاون التقني في منظمة آسيا والمحيط الهادئ التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية وإسهاماتها البارزة في تقديم الدعم والمساندة للدول مما يمكنهم من الاستفادة من العلوم التقنية المتقدمة في مجالات عدة بالإضافة إلى التدريب العلمي والفني والتقني الشامل الذي تقدمه لضمان الاستخدام السلمي للطاقة النووية.

كما أكد وفد مملكة البحرين على  ضرورة زيادة حجم التعاون الثنائي القائم بين المملكة والوكالة الدولية للطاقة الذرية في كل ما من شأنه تسريع وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وبما يعود على البشرية عامًة بالخير والنفع والفائدة، كذلك حرص وتطلع مملكة البحرين للمضي قدمًا بهذا التعاون والتنسيق المشترك مع الفريق المعني في المجال التقني إلى آفاق أرحب على المستويات كافة.

من جانبها، عبرت البروفيسورة جين جيرارد أبايا عن تقديرها لدعم وحرص مملكة البحرين المتواصل في مساندة الوكالة الدولية للطاقة الذرية للاضطلاع بمهامها ومسؤولياتها، متمنية لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

كما تم خلال الاجتماع بحث عددًا من القضايا والمواضيع المتعلقة بالاستخدامات السلمية للطاقة الذرية وأوجه تعزيز التعاون بين مملكة البحرين والوكالة الدولية للطاقة الذرية.