+A
A-

وكيلة وزارة الخارجية تجتمع مع المدير العام بالنيابة للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا

اجتمعت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، وكيلة وزارة الخارجية رئيس اللجنة الوطنية بشأن حظر استحداث وإنتاج وتخزين واستعمال الأسلحة الكيميائية وتدمير تلك الأسلحة، اليوم، مع سعادة السيد كورنيل فيروتا المدير العام بالنيابة للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وذلك على هامش مشاركتها في أعمال الدورة الثالثة والستين للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، بمدينة فيينا في جمهورية النمسا.

وخلال اللقاء، أعربت سعادتها عن خالص تهانيها للسيد كورنيل فيروتا بمناسبة تسميته مديرًا عامًا بالنيابة للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وصادق تمنياتها له بالتوفيق في مهام عمله الجديد لتحقيق الأهداف السامية للوكالة.

كما أشادت وكيلةة وزارة الخارجية رئيس اللجنة الوطنية بشأن حظر استحداث وإنتاج وتخزين واستعمال الأسلحة الكيميائية وتدمير تلك الأسلحة بالجهود الدؤوبة التي تقوم بها الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومبادراتها الرامية إلى الترويج للاستخدام الآمن والمأمون والسلمي للتكنولوجيات النووية، مؤكدة حرص مملكة البحرين على العمل المشترك جنبًا إلى جنب مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لضمان توجيه الطاقة الذرية نحو خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف دول العالم، وضمان استخدامها للأغراض السلمية.

وأشارت سعادة د. الشيخة رنا إلى المخاطر التي تواجه العالم اليوم بسبب اتجاه البعض نحو استخدام الطاقة النووية لأغراض غير سلمية، وعدم التزامهم بمعاهدة عدم الانتشار النووي، مؤكدة ضرورة عمل كافة الدول الأعضاء في المنظمة على اعتماد استراتيجية عالمية موحدة للحد من انتشار الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل من خلال آلية فعالة لنزع هذه الأسلحة عالميًا وإقليميًا لا سيما منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه، أعرب سعادة السيد كورنيل فيروتا عن سعادته بلقاء سعادة وكيلة وزارة الخارجية، مثنيًا على التعاون المثمر بين مملكة البحرين والوكالة الدولية للطاقة الذرية من أجل العمل على الترويج للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، مشيدًا بالدور الهام الذي تضطلع به اللجنة الوطنية لحظر استحداث وإنتاج واستعمال الأسلحة الكيميائية وتدمير تلك الأسلحة في تنفيذ مختلف البرامج المشتركة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتحقيق كل ما فيه خير المنطقة والعالم، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والرخاء.