+A
A-

اللجنة التنسيقية المشتركة لتطوير التعليم العالي تعقد اجتماعها

عقدت اللجنة التنسيقية المشتركة لتطوير التعليم العالي في مملكة البحرين اجتماعها الدوري برئاسة الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب، الدكتورة جواهر شاهين المضحكي، وبحضور أعضاء اللجنة من مسئولي الهيئة، وممثلين عن مجلس التعليم العالي برئاسة الدكتور عبد الغني الشويخ أمين عام المجلس، أمس، بمقر الهيئة بمنطقة السيف.

وفي تصريح للرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب، أشارت الى أهمية الاجتماعات التنسيقية المشتركة، لتحقيق غاية التطوير والارتقاء في ميدان التعليم العالي. واضافت :" سيتواصل السعي لإنجاح هذا الدور، والدفع بمؤسسات التعليم العالي لتأخذ على عاتقها مهمة التطوير الذاتي والتغذية الراجعة المستمرة لأدائها، وصولا لتحقيق الجودة النوعية في الأداء والمستوى، وبما يحقّق المنفعة الحقيقية للبيئة الطلابية الجامعية".

وأوضحت ، بأن الجهات المعنية بتطوير التعليم العالي في المملكة، تسعى لتجاوز أي عقبات في سبيل الوصول إلى الانسجام والتناغم التام، وبما يصب في خدمة التعليم العالي بطلبته ومؤسساته، خاصة في ظل التوسع الكبير في مجالاته وتخصصاته، وفي ظل مهارات متجددة.

وقد تم خلال الاجتماع استعراض آخر المستجدات المتعلقة بمؤسسات التعليم العالي من قبل هيئة جودة التعليم والتدريب، ومجلس التعليم العالي، وصندوق العمل تمكين؛ كل بحسب المهام الموكلة إليه، كما تم متابعة العديد من القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب في هذا الشأن.