+A
A-

محمد بن دعيج: ثقتنا كبيرة بلاعبينا من ذوي العزيمة في تحقيق الانجاز

أجرى سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية اتصالا هاتفيا  مع وفد مملكة البحرين لذوي العزيمة المشارك في منافسات بطولة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثانية والتي تستضيفها العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة من 15 وحتى 22 سبتمبر الجاري.

واطمأن رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية على استعدادات اللاعبين وتجهيزاتهم، موضحا استعداده لتوفير كل الدعم والمساندة لجميع اعضاء الوفد ، ومؤكدا على ثقته الكبيرة باللاعبين المشاركين في هذه الدورة في تحقيق الإنجازات المشرفة وكسب الميداليات الملونة ، كما ركز على أهمية هذه البطولة التي تأتي ضمن خطط اللجنة في رفع عدد المشاركات الخارجية لذوي العزيمة وذلك لتحقيق رؤيتها في رفع اسم مملكة البحرين وعلمها عاليا في مختلف المحافل الرياضية.

اجتماع الفني

وضمن مشاركة الوفد البحريني في هذه الدورة حضر السيد صباح الذوادي المدير الفني للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة وإداري الوفد علي نبهان اجتماع اللجنة الفني للدورة بجانب ممثلي المنتخبات المشاركة، وتم خلال الاجتماع الاطلاع على بروتوكولات الدورة والأنظمة واللوائح وكافة الإجراءات اللازمة .

الاجتماع الفني لكرة السلة

كما شارك الفريق الاداري لمنتخب كرة السلة على الكرسي المتحرك الاداري علي نبهان والمدرب حمد علي اجتماع اللجنة الفني لكرة السلة مع ممثلي المنتخبات المشاركة، والذي جرى خلاله التركيز على تعليمات الدورة، ومناقشة الامور الفنية المتعلقة بالإضافة الى اجراء قرعة.

الاجتماع الفني اللعاب القوى

و شارك المدير الفني صباح الذوادي والمدرب يوسف الرفاعي أيضا في الاجتماع الفني لألعاب القوى وتم  خلاله توزيع أرقام السباق والاطلاع اخر مستجدات الأنظمة والتأكد من اسماء اللاعبين المشاركين. 

الاجتماع الفني للبوتشيا

وحضرت المدربة عواطف والادارية علية العميري الاجتماع الفني للجنة البوتشيا  للوقوف على كل الاحتياجات والاطلاع على الملعب والأدوات والأنظمة واللوائح وكافة الإجراءات اللازمة.

اجتماع الحكام كرة السلة

 وحضر الحكم  الدولي عادل غلوم الاجتماع الفني للجنة حكام كرة السلة على الكرسي المتحرك الذي تم خلاله عرض جدول الدورة  والأنظمة وكافة الإجراءات اللازمة ، كما تم تسلميه جدول المباريات التي سوف يقوم بتحكيمها خلال الدورة.

الاستعدادات والتصنيف

وتوجه  لاعبي  منتخب كرة السلة المتحرك والبوتشيا والجري على الكرسي المتحرك غير المصنفين للتصنيف بينما خاض لاعبو الوفد المصنفون حصصهم التدريبية استعدادًا للمشاركة  ضمن المنافسات، واعتمد المدربون في تدريباتهم على رفع وتيرة الاستعدادات بشكل تدريجي لتهيئة اللاعبين بأفضل صورة ، وتم متابعة كل لاعب على حده  وذلك للوقوف على مدى جاهزيته وقياس تطور لياقته البدنية للحصول على أفضل النتائج.

حفل الافتتاح

أقيم حفل افتتاح منافسات  النسخة الثانية لبطولة ألعاب غرب آسيا البارالمبية بمشاركة 650 لاعب ولاعبه يمثلون كافة دول غرب أسيا ، حيث شهد الحفل كلمتين لكل من د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية ود. عبد الرزاق بني رشيد رئيس اتحاد غرب آسيا البارالمبية، واقيمت بعد ذلك مراسم رفع علم الدورة، تلتها فقرة فنية فولكلورية قدمتها فرقة أوسكار.