+A
A-

الوزير المطوع يلتقي ببعثة البحرين الدائمة لدى الامم المتحدة

التقى سعادة السيد محمد بن ابراهيم المطوع وزير شئون مجلس الوزراء بحضور معالي الشيخ حسام بن عيسى ال خليفة رئيس جائزة صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة للتنمية المستدامة في مقر بعثة مملكة البحرين في نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية مساء الثلاثاء، برئيس واعضاء بعثة البحرين الدائمة لدى منظمة الامم المتحدة يتقدمهم السفير جمال الرويعي المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة.


وخلال اللقاء نقل سعادة الوزير محمد بن ابراهيم المطوع تحيات وتقدير صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر إلى رئيس واعضاء بعثة مملكة البحرين الدائمة لدى الامم المتحدة، على ما يقومون به من جهود في تمثيل المملكة والتعبير عن مواقفها ورؤاها تجاه كافة القضايا الدولية بما يرسخ من مكانة المملكة وحضورها الدولي في المحافل العالمية.


واشاد الوزير المطوع على ما قام به اعضاء البعثة من ترتيبات وتحضيرات لتنظيم منتدى "رؤى البحرين رؤى مشتركة لمستقبل ناجح" في دورته الثانية والذي سيعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في تاريخ 26 سبتمبر الحالي تحت  شعار "القيم المطلوبة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ".


كما اشاد المطوع بالدور الذي قام به أعضاء البعثة باعتماد الامم المتحدة لمبادرة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء، بإعلان الخامس من أبريل يومًا عالميًا للضمير، مؤكدا ان هذه الجهود أكدت على التزام مملكة البحرين بمساندة جهود المجتمع الدولي لترسيخ اسس السلام والاستقرار العالمي.


من جهة أخرى، التقى وزير شؤون مجلس الوزراء بالمبتعثين من قبل وزارة الخارجية لحضور اجتماعات الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث اكد على ان حضور هؤلاء الشباب لجلسات واجتماعات الامم المتحدة سيمكنهم من صقل قدراتهم ومهاراتهم وتمثيل مملكة البحرين بنجاح في مختلف المحافل الدولية.


واكد المطوع اهمية دور المبتعثين الدبلوماسيين في توثيق التعاون ومد جسور الصداقة بين مملكة البحرين وكافة دول العالم بما يخدم المصالح المشترك ويعزز من اطر التعاون الدولي البناء.