+A
A-

انطلاق الدور الأول لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأندية الوطنية

تنطلق اليوم الثلاثاء مباريات دوري خالد بن حمد في لكرة قدم الصالات للأندية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة والفتيات والوزارات والجاليات والبنوك والشركات في نسخته السابعة حيث سينطلق دوري المراكز الشبابية والأندية الوطنية على صالة مدينة خليفة الرياضية بمشاركة كبيرة 36 فريق، وتقام اليوم ثلاث مباريات في الدور الأول.

ويلتقي في المباراة الأولى حامل لقب دوري الأندية فريق نادي سار مع مركز شباب أبوصيبع في الساعة الخامسة عصراً، وفي المباراة الثانية يلعب حامل لقب دوري المراكز الشبابية في النسخة الماضية فريق مركز شباب سند مع فريق مركز شباب صدد في الساعة السادسة مساء، فيما تُختتم مباريات اليوم بلقاء يجمع فريق مركز شباب دمستان وفريق نادي سماهيج في الساعة السابعة مساء.

وتُقام يوم غد الأربعاء أربع مباريات في افتتاح مباريات الدور الثاني، إذ يلتقي فريق مركز شباب البسيتين مع الفائز من مباراة نادي سار ومركز شباب أبوصيبع في الساعة الخامسة مساء، وفي المباراة الثانية يلعب مركز شباب القادسية ونادي النبيه صالح في الساعة السادسة مساء.

وفي المباراة الثالثة يلعب مركز شباب كرزكان ومركز شباب السهلة الشمالية في الساعة السابعة مساء، بينما يلعب آخر مباريات اليوم الأربعاء مركز شباب سافرة ونادي العكر في الساعة الثامنة مساء.

36 فريقاً في دوري المراكز والأندية

وقال رئيس اللجنة المنظمة نوار عبدالله المطوع أن الطلبات المتزايدة من الشباب البحريني  للمشاركة في دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات دليل نجاح المسابقة واستقطابها الفرق باستمرار في ظل اهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بالدوري ليكون موقعاً ملائماً لشباب وشابات المملكة للتنافس وإظهار قدراتهم عبر تنويع البرامج المقدمة إليهم في دوري يحظى بمتابعة واهتمام سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة وجميع كوادر الوزارة لإظهاره بالشكل الذي يليق به ويجعله مكانا مناسبا لالتقاء الشباب البحريني. 

وتابع المطوع إن اللجان العاملة في أتم الاستعداد لاستئناف المباريات بمسابقات المراكز الشبابية والأندية الوطنية، وذلك بعد إجراء القرعة التي أقيمت يوم أمس الأول في مقر وزارة شؤون الشباب والرياضة بحضور مندوبي الأندية والمراكز.

وأوضح المطوع أن المشاركة الواسعة دليل حرص الأندية والمراكز على أن يقام الدور الأول والثاني والثالث بنظام خروج المغلوب الامر الذي سيعطي الدوري طابع الاثارة والتنافسية بين الفرق المشاركة، مشيراً إلى أن عدد الفرق المشاركة في دوري الأندية والمراكز بلغ ستة وثلاثين فريقاً.

وأضاف المطوع أن الأدوار من الأول إلى الثالث سيُلعب بنظام خروج المغلوب وأنه من الدور الرابع يتحوّل نظام المسابقة إلى دور المجموعات (ربع النهائي)، وسيتم تقسيم الفرق فيه إلى مجموعتين تضم كل واحدة أربع فرق ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.

وكشف المطوع أن اللجان العاملة في البطولة قد انهت كافة الاستعدادات الإدارية والفنية لانطلاقة الدوري وستعمل مع الفرق المشاركة بروح الفريق الواحد من أجل إنجاح الدوري.