+A
A-

"الصالح" ترعى حفل تدشين المجموعة القصصية "أهتم بصحتي"

تحت رعاية كريمة من سعادة وزيرة الصحة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، دشنت الدكتورة فاطمة عبدالله المطوع طبيبة العائلة بمركز محمد جاسم كانو الصحي إصدارها الأول من المجموعة القصصية "أهتم بصحتي" والتي وجهتها للأطفال.

ويأتي تدشين هذه المجموعة القصصية التوعوية والإرشادية في إطار مبادرات وزارة الصحة للخطة الوطنية الرامية لتعزيز الإنتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة.

وحضر حفل التدشين وكيل الوزارة والوكلاء المساعدون، والدكتور مصطفى السيد رئيس المؤسسة الخيرية الملكية والسيد سلمان السبيعي مدير المنظمة العالمية لحماية الطفل، إلى جانب عددا من المهتمين بمجال القصص والقراءة وجمعيات الطفولة، إضافة إلى أعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة الأمراض غير السارية، وعددا من مسئولي وزارة الصحة.

وفي بداية حفل التدشين القت وزيرة الصحة كلمة أكدت خلالها بجهود العاملين في القطاع الصحي، وتميز العمل الذي قامت به الدكتورة فاطمة المطوع لرغم إنشغالاتها ومسئولياتها كطبيبة، والذي يعد إنجاز جديد لوزراة الصحة من خلال إبداع الشباب البحريني الطموح، والذي يسعى لتطوير الخدمات الصحية والتي تعد من أهم الخدمات الصحية في مجال التوعية وتعزيز الصحة والوقائية من الأمراض.

وأشارت إلى دعمها التام والمطلق للكفاءات التي تعمل بالوزارة، مبينة بأن هذه المبادرات تعد مكتسبات للوزارة ومملكة البحرين، معربة عن فرحتها بتدشين باكورة العمل الرائع والمميز من المجموعة القصصية الصحية "اهتم بصحتي" والتي تعد من أجمل قصص الأطفال، والتي تهديها وزارة الصحة لكل طفل وطفلة وتحمل في طياتها الكثير من النصائح والإرشادات البناءة في المجال الصحي، والتي تعرّفهم على بعض الأمراض الشائعة، وسوف تساهم هذه السلسلة في تنشئتهم من خلال توصيل الأهداف التربوية السامية لهم، بالطريقة المثلى وتعليمهم في مختلف جوانب الحياة السليمة، مشيرة إلى أن هذا العمل يضاف إلى سجل الإنجازات النوعية لوزارة الصحة، ويسهم في رفع الوعي الصحي وتفعيل البرامج التي تنتهجها وزارة الصحة لتحقيق خططها الاستراتيجة الرمية لتعزيز الصحة.

ومن جانبها تحدثت الدكتورة "المطوع" خلال الحفل عن المجموعة القصصية "أهتم بصحتي"، وكيف بدأت فكرة الكتابة وتأليف المجموعة إلى أن رأت النور. ووضحت الكاتبة رؤية المجموعة القصصية المختصة بالتوعية الصحية للطفل، والتي تهدف إلى تنمية شخصيات الأطفال، وتشجيعهم على التفكير الإبداعي، وإرواء تعطشهم للعلم والمعرفة الحياتية، وخصوصا تنمية الجانب الصحي، وتحمل في طياتها الكثير من النصائح والإرشادات البناءة في المجال الصحي، والتي تعرّفهم على بعض الأمراض، من خلال 5 قصص تحمل مواضيع مختلفة تضمنت "أنيميا نقص الحديد، الحوادث والإصابات، النزلات المعوية، الحساسية الجلدية، ونزلة البرد. وقد تضمن الحفل أيضا فقرة توقيع الكتاب والتوزيع على الحضور.

وفي ختام الحفل قامت وزيرة الصحة بتكريم الكاتبة، وقدمت لها الشكر والتقدير على هذه المجموعة القصصية الهامة، ودعتها إلى مواصلة المشوار والتألق دوما، والاستمرار في العطاء وتحقيق المنجزات على المستوى المحلي والدولي.