العدد 3987
السبت 14 سبتمبر 2019
banner
“تذكرون الدوبه”
السبت 14 سبتمبر 2019

نتطرق اليوم لأحد المواقع السياحية القديمة التي كانت مشهورة في فترة الخمسينات من القرن الماضي والتي كانت تعرف عند عموم شعب البحرين وخصوصا أهل المحرق بـ “الدوبه”، فهي بمثابة مطعم عائم وسط البحر، وكان موقعها بالقرب من جسر الشيخ حمد الذي يربط بين مدينتي المنامة والمحرق، وبالمناسبة يعد هذا الجسر التاريخي أول جسر بحري في دول الخليج العربي.

“آخبر” كانت الناس في تلك الحقبة من الزمن ترتاد تلك “الدوبه المحبوبة” بكثرة حيث كان هذا المطعم يقدم وجبات غذائية متنوعة وبأسعارمعقولة، وقتها كان زبائن “الدوبه” يستمتعون أثناء تناولهم الأكل بالمشاهد والمناظر الجميلة كالعبارات والسفن الشراعية الكبيرة والصغيرة وصور الصيادين والبحارة و”بريحة” البحر المنعشة.

البحرين عموما والمحرق خصوصا بحاجة ماسة في وقتنا الحاضر لمثل هذه المشاريع السياحية الجاذبة للمواطنين والمقيمين وضيوف البلاد، ونأمل من القطاعات الحكومية المختصة العمل على توفير مثل هذه الأماكن المرغوبة التي بدورها تعيد شحن الطاقة الإيجابية لمن يرتادها ويستمتع بمناظرها الأخاذة التي من شأنها تجديد نشاط وحيوية الإنسان والتخلص من الضغوطات اليومية.

الصورة الثانية

افتتاح المرحلة الأولى من مشروع منتزه البحرين للغوص المتمثل بغمر طائرة بوينج 747 وسط المنتزه شمال مياه البحرين لهواة الغوص والمهتمين بالسياحة البيئية، وذلك وفق أعلى معايير حماية البيئة البحرية والسلامة والأمان، خطوة مباركة تسير نحو الاتجاه الصحيح وذلك تحقيقا لأحد أهداف التنمية المستدامة تحت مياه البحر والمحافظة على الحياة الفطرية وتوفير بيئة صحية لثمار البحر.

فوق ذلك مثل المشروع منظومة للمنتج السياحي البحري وكيفية استغلال بحرنا وشواطئنا أفضل استغلال، وشكل أهمية تضاف إلى باقي المشاريع والمعالم والمواقع السياحية الأخرى بهدف تنويع مصادر الدخل وتعظيم العائد من القطاع السياحي الذي يتوقع في هذه المرحلة أن يسهم بنحو 8 بالمئة من مجمل النشاط الاقتصادي ويجعل بلادنا مقصدا سياحيا عالميا له مردود اقتصادي واعد يبشر بالخير. وعساكم عالقوة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .