+A
A-

النيابة العامة تقرر إخلاء سبيل النائب عادل العسومي

اخلت النيابة العامة سبيل سعادة النائب عادل العسومي بعد الانتهاء من التحقيق معه.

وقد تواجد ربع أعضاء مجلس النواب بمبنى النيابة العامة، بعد استدعاء زميلهم النائب عادل العسومي، للمثول بجلسة تحقيق، بعد صدور إذن من رئاسة المجلس، برفع الحصانة البرلمانية عنه.

وصرح رئيس النيابة السيد احمد القرشي بان النيابة العامة استكملت اليوم اجراءات التحقيق في البلاغ المقدم من أمين عام اللجنة الاولمبية البحرينية بتاريخ 18/07/2018 ضد رئيس مجلس ادارة احد الاتحادات الرياضية (السابق)ونائبة، بتهمة التزوير في محرر خاص وهما محضري اجتماع جلسات مجلس الادارة واستعمال تلك المحررات والاضرار العمدي بقصد تربيح الغير .

وقد نتج عن التزوير في احدها أضرارا مادية محققة وهي صرف مبلغ وقدره عشرة آلاف وستمائة دينار وترتب مستحقات مالية (ديون) قدرها ثلاثة وعشرين ألف ومائتين وثمانية وأربعون دينار، و كان من شأنه أن يرتب مستحقات مالية أخرى قدرها مائة وإحدى عشر ألف وسبعمائة دينار بحريني. كما أن التزوير في المحضر الآخر كان من شأنه إحداث التزامات مالية قدرها مائة و اربعة آلاف دينار وذلك لو لم يتم كشف التلاعب وان ميزانية الاتحاد كانت غير كافية للصرف منها.

حيث تم استجواب المتهم وذلك بعد استكمال الاجراءات القانونية بحقه والذي حضر رفقة محاميه وقد تم مواجهتة بادلة الاتهام واقوال شهود الاثبات، وقد امرت النيابة العامه باخلاء سبيلة بضمان محل سكنه، ولازالت التحقيقات جارية.