+A
A-

الشعبة البرلمانية تختتم مشاركتها في المنتدى البرلماني العالمي لحرية الإعلام في لندن

اختتم وفد الشعبة البرلمانية مشاركته في المنتدى البرلماني العالمي لحرية الإعلام، المنعقد في العاصمة البريطانية - لندن من 9-11 سبتمبر الجاري، بتنظيم من المجموعة البريطانية في الاتحاد البرلماني الدولي.

وقد شارك الوفد برئاسة سعادة السيدة منى المؤيد عضو مجلس الشورى وعضوية سعادة النائب زينب عبد الأمير في الجلسة الختامية للمنتدى التي ركزت على دور التشريعات المحلية في حماية الصحفيين.

وأكد وفد الشعبة البرلمانية أن مملكة البحرين وفي ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، حققت تقدمًا ملموسًا في مجال تعزيز حرية الرأي والتعبير المسؤولة، وتطوير المناخ التشريعي الداعم لممارسة العمل الصحفي.

وأشار الوفد إلى أن السلطة التشريعية بصدد مناقشة (مشروع قانون الصحافة والإعلام الإلكتروني)، الذي من المؤمل أن يكون مواكبًا لأحدث المستجدات في مجال الإعلام من خلال كفالة حرية إصدار الصحف الورقية والإلكترونية والمطبوعات، وممارسة الصحفيين واجباتهم المهنية بحرية تامة، مع ضمان حقوقهم في الحصول على المعلومات والأخبار وتداولها.

وقد تطرق المتحدثون الى حرية الرأي، والإعلام في عدد من الدول العربية ودول العالم، وتم عرض ما تقوم به المجالس النيابية والتشريعية، وأبرز التشريعات والقوانين المطروحة لحماية الصحفيين والإعلاميين في مختلف دول العالم.

وتم خلال المنتدى عرض بعض النتائج والتوصيات التي خرجت بها الجلسات النقاشية وأوراق العمل، التي تهدف في المجمل إلى بيان دور البرلمانيين في خلق بيئة داعمة لحرية الصحافة.