+A
A-

بانه تطلق أولى أغانيها الفردية "شو بينا" بالتعاون مع شركة الإنتاج يونيفرسال ميوزيك مينا

أطلقت الفنانة الصاعدة بانة أولى أغانيها المفردة "شو بينا" بعد تعاقدها مع يونيفرسال ميوزيك مينا، إحدى شركات الإنتاج الرائدة على مستوى العالم.

وأغنية "شو بينا" هي من كلمات بيير حايك، ولحنها يحيى الحسن بينما قام بالتوزيع عمر صباغ. ويعد السيد حايك من بين شعراء بانه المفضلين في الطفولة، وقد كتب أغانٍ للكثير من فناني الوطن العربي. واختارت بانه القصيدة بكونها الأقرب إلى قلبها، حيث تخاطب الأغنية المحبين الذين دام ارتباطهم لفترة طويلة ولربما فقدت علاقتهم بعضًا من بريقها نتيجة لذلك.

يقع موضوع الأغنية ضمن إطار المواضيع المحظورة إلى حد ما، وتسعى بانة من خلال أسلوب الأغنية القصصي وطبيعة الموضوع الشائع إلى استعراض مثل هذه المحادثات في أغانيها، وطرح مواضيع مستحدثة وأساسية في الحياة والحب ومعالجتها بطريقة إيجابية ومرحة.

وبكونها تغني باللغة الإنجليزية أيضًا، تأثرت بانه بالموسيقى الغربية التي أدت دورًا في اختيارها للألحان والتوزيعات الموسيقية للأغنية الجديدة، حيث تدمج بين الآلات الموسيقية الغربية والشرقية لخلق أصوات فريدة من نوعها ويندر وجودها في عالم الموسيقى العربية. تمتاز أغنية "شو بينا" بهوية وأسلوب بانه المميز والخاص بها كفنانة، وما تهدف لتحقيقه من خلال أغانيها، تدعو المستمعين إلى التحلي بنظرة أكثر إيجابية نحو العلاقات التي فقدت بعضًا من بريقها.

وتم تصوير أغنية "شو بينا" في منطقة "بيكوز" بأسطنبول، وأخرج فيديو الأغنية فايز أمين الذي أشرف على طاقم تصوير ضخم في تركيا. ويمتاز الفيديو بطابع مشابه لسيرك دي سوليل حيث يستعرض مجموعة كبيرة ومتنوعة من العروض والأداءات في الفيديو الذي يختلف عن مقاطع الفيديو الموسيقية التي أصدرتها من قبل.

وتمكنت بانه خلال فترة قياسية من التمتع بحضور قوي في عالم الموسيقى العربية منذ إطلاق أول 3 أغاني في العام الماضي. وحظي فيديو أغنيتها الأولى "شو حلو نحنا" بـ990 ألف مشاهدة عبر موقع اليوتيوب، بينما حصلت أغنيتها الثانية "عالبال" ما يقارب نصف مليون مشاهدة في أقل من 6 أسابيع، وتم بثها عبر مجموعة متنوعة من قنوات الإذاعة والتلفزيون على نطاق الدول العربية. وتُحضر بانه حاليًا أغنيتها القادمة والتي سيتم إطلاقها قبل نهاية 2019.