+A
A-

جنرال موتورز تعيّن كيلي ماكدونالد رئيسًا تنفيذيًا للتسويق

أعلنت جنرال موتورز إفريقيا والشرق الأوسط عن تعيين كيلي ماكدونالد رئيسًا تنفيذيًا للتسويق لدى علامتي شفروليه و’ جي ام سي‘ في المنطقة. وسوف تكون ماكدونالد مسؤولة عن اتصالات العلامة التجارية والإعلان، والتسويق الرقمي، وتجربة البيع بالتجزئة ومشاركة العملاء.

بدأت ماكدونالد مشوارها مع جنرال موتورز في ديترويت عام 2016، حيث شغلت منصب مدير أول لشؤون الإعلان والإعلام لدى ’ جي ام سي‘، ونجحت في ترسيخ مكانتها كقائدة رائدة في السوق. وكان لماكدونالد دور أساسي في ابتكار وتنفيذ حملة ’ جي ام سي‘ الإبداعية "بكلّ احتراف" "Like a Pro"، والتي تحتفي بالعلاقة المميزة بين شاحنة ’ جي ام سي‘ ’ جي ام سي‘ وسائقها، مع الحفاظ على القيم الأساسية "لمفهوم الاحتراف" التي تكمن في جوهر علامة ’ جي ام سي‘.

وفي معرض حديثه حول تعيين ماكدونالد، قال جون روث، الرئيس والمدير الإداري لشركة جنرال موتورز إفريقيا والشرق الأوسط: "ستشكل كيلي مصدر قوة لأعمالنا في إفريقيا والشرق الأوسط لما تتحلى به من طريقة تفكير مبتكرة ومعرفة عميقة بفريقنا القيادي الإقليمي. ستسمر كيلي في قيادة علامتي شفروليه و’ جي ام سي‘ وتقديم حملات تسويقية محليّة متميزة يكون لها صدىً بين المستهلكين في المنطقة، وبما يضمن مزيدًا من الازدهار لإرث العلامتين في المنطقة".

ومن جانبها قالت ماكدونالد: "من الممتع العمل في صناعة السيارات في هذه المرحلة، خاصة في منطقة ذات تاريخ عريق في اعتماد أحدث الابتكارات وتمهيد الطريق أمام الأسواق العالمية لتتبع خطاها. وأنا أتطلع إلى العمل مع فريقنا ووكلائنا لتزويد العملاء بأفضل التجارب في عالم السيارات".

تمتلك ماكدونالد خبرة طويلة تمتد لأكثر من 20 عامًا في قطاع السيارات، وسبق لها العمل مع عدد من شركات تصنيع السيارات في مجالات التسويق والمبيعات وخدمات ما بعد البيع، وهي اليوم تحمل هذه الخبرة الفريدة لتستفيد منها في منصبها الجديد كرئيس تنفيذي للتسويق لدى جنرال موتورز. تحمل كيلي ماكدونالد درجة البكالوريوس في التسويق من جامعة ولاية ميشيغان، وشهادة ماجستير إدارة الأعمال من جامعة أوكلاند.