+A
A-

السياحة العالمية تستعيد مستوياتها التاريخية وقفزة بـ30 مليون سائح

ازداد عدد السياح بنسبة 4% على الصعيد العالمي في النصف الأول من العام 2019، بدفع من ازدهار السياحة في الشرق الأوسط وآسيا-المحيط الهادئ، بحسب ما كشفت منظمة السياحة العالمية الاثنين.

وبعد نموّ بنسبة 7% و6% على التوالي في 2017 و2018، بات نمو عدد السياح "يستعيد مستوياته التاريخية ويتماشى مع التوقّعات الموضوعة" للعام 2019، وفق ما جاء في بيان منظمة السياحة العالمية.

وأفادت المنظمة الأممية، التي تتّخذ من مدريد مقرّا لها، بأن عدد السياح في العالم بلغ 671 مليونا في النصف الأول من السنة، أي أكثر بنحو 30 مليونا من المجموع المسجّل في الفترة عينها من العام 2018.

ويعزى هذا النموّ بحسب المنظمة إلى "اقتصاد متين ورحلات جوية أكثر تواترا وبأسعار أكثر يسرا وتسهيلات أكبر لتأشيرات الدخول"، بحسب المنظمة التي حذّرت في الوقت عينه من "مؤشرات اقتصادية أكثر ضعفا واستمرار عدم اليقين بشأن بريكست وتوترات تجارية وتكنولوجية، فضلا عن تحديات جيوسياسية".

وكان النصف الأول من العام إيجابيا على صعيد السياحة في الشرق الأوسط (+8 %)، وآسيا-المحيط الهادئ (+6%) خصوصا. أما أوروبا، فهي شهدت نموّا بنسبة 4% بدفع من السياح الأميركيين والصينيين واليابانيين وهؤلاء الآتين من بلدان الخليج.

وكان النمو أخف وطأة في إفريقيا (+3%)، والقارة الأميركية (+2%).