+A
A-

لجنة الحقوق والحريات العامة تبحث عددا من الاجراءات والتوصيات

عقدت لجنة الحقوق والحريات العامة اجتماعها العادي السادس برئاسة الدكتور بدر محمد عادل، وعضوية السيد أحمد مهدي الحداد والسيدة وداد رضي الموسوي، والدكتور مال الله جعفر الحمادي بمقر المؤسسة بضاحية السيف.

وافتتحت اللجنة اجتماعها بمناقشة ما تم بشأن قراراتها وتوصياتها السابقة، وما اتخذ فيها من إجراءات، ثم ناقشت طلب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالإعاقة والموجه إلى المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان للمشاركة في حملة من أجل معاملة جيدة للفتيات والفتيان والمراهقين ذوي الإعاقة في العالم، والتي تهدف إلى القضاء على جميع أشكال سوء المعاملة التي تتعرض لها تلك الفئة، والعمل على الترويج للحملة العالمية المسماة "المبادئ العشرة لحمايتي ورفاهيتي ونمائي كفتاة أو فتى أو مراهق من ذوي الإعاقات.

وتدارست اللجنة أهمية التواصل مع الجهات المعنية بهدف الوقوف على صحة بعض الادعاءات الواردة إلى المؤسسة بشأن الآلية المتبعة من قبل وزارة التربية والتعليم في التعامل مع طلبة صعوبات التعلم في المدارس الحكومية على اختلاف مستوياتها ولا سيما المرحلة الثانوية.

واختتمت اللجنة اجتماعها بمناقشة مخرجات اللقاء الذي عقد بين وفد المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان برئاسة رئيس المؤسسة والرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة، والذي هدف إلى العمل على مد جسور التعاون بين الجهتين في المواضيع المتعلقة بحقوق الإنسان والبيئة.