+A
A-

وزير البلديات يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص للنهوض بالأمن الغذائي

أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف، أن الشراكة مع القطاع الخاص تُشكل ركيزةً مهمة للنهوض بالأمن الغذائي في مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال زيارته إلى مقر شركة دار أكوا في هورة عالي، يرافقه وكيل الزراعة والثروة البحرية، سعادة الدكتور نبيل محمد أبو الفتح، وعدد من مسؤولي الوزارة، حيث أطلع على سير العمل في الشركة، واستمع إلى شرح من المدير العام للشركة السيد عبدالله الفحل.

وقال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، إن استراتيجية الحكومة تقوم على دعم المبادرات التي يطرحها القطاع الخاص في سبيل تنفيذ المشروعات التنموية التي تشكل قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن شركة دار أكوا تمثل تجربة بحرينية فريدة في توفير الأسماك والخضروات التي يتم إنتاجها في بيئة آمنة، وهو الأمر الذي يحظى باهتمام الحكومة عبر دعم مثل هذه المشروعات التي تهدف إلى توفير المنتجات الغذائية للمستهلكين.

واستعرض سعادة الوزير مع مسؤولي الشركة آلية العمل، كما تم التباحث عن سبل الدعم الحكومي المطلوب لدعم عمل الشركة وتوفير البنية التحتية اللازمة لنجاح عملها.

من جهته؛ عبر وكيل الزراعة والثروة البحرية سعادة الدكتور نبيل محمد أبو الفتح، عن بالغ سروره للإمكانات التي توظفها الشركة في سبيل الوصول إلى منتج غذائي صحي يلبي جزء من احتياجات السوق المحلي.

وأكد على أن وكالة الزراعة والثروة البحرية لن تألوا جهداً في توفير مختلف الإمكانات اللازمة لرفد عمل الشركة، خصوصاً أن عملها يتسق مع الاستراتيجية التي تنتهجها الوكالة في تحفيز القطاع الخاص للدخول في مشروعات تنموية تدعم ملف الأمن الغذائي لمملكة البحرين.

وأشار أبو الفتح إلى أن الوكالة ستستمر خلال الفترة المقبلة في دعم دخول القطاع الخاص في المشروعات التي تدخل في صلب توفير الأمن الغذائي سواء على المستوى الزراعي أو على صعيد الثروة السمكية، عبر تشجيع إقامة المشروعات التي تعود بالنفع على مملكة البحرين.