+A
A-

انطلاق قمة البحرين للمدن الذكية الأحد

أعلنت شركة سمارت وي الجهة المنظمة لقمة البحرين للمدن الذكية 2019 عن انطلاق النسخة الرابعة من قمة البحرين للمدن الذكية 2019 يوم الاحد القادم الموافق 15 سبتمبر 2019 تحت رعاية كريمة من سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وبدعم من الشريك الاستراتيجي للقمة صندوق العمل (تمكين) والشريك الماسي شركة فيفا البحرين والرعاة البلاتينون ديار المحرق و بنك ميم وشركة أورباسير البحرين.

وستعقد جلسات القمة على مدى يومين بمشاركة أكثر من 250 مشاركا من الخبراء والمختصين في قطاع المدن الذكية من داخل وخارج مملكة البحرين في اكثر من 6 جلسات نقاشية و ما يقارب 14 ورقة عمل تغطي محاور البنايات الذكية و ادارة النفايات والحكومة الذكية و التكنولوجيا المالية (فنتك) واستخدامات الطاقة المستدامة في المدن الذكية.

وتحظى النسخة الرابعة من قمة البحرين للمدن الذكية بمشاركة مميزة من الشركاء المعرفيين للقمة مثل جامعة البحرين و المجلس الأعلى للبيئة ومركز الطاقة المستدامة و مكتب شارلز رسلز سبيشليز بالاضافة إلى الجمعيات المهنية في البحرين مثل جمعية البحرين للمدن الذكية وجمعية البحرين للانترنت و جمعية التكنولوجيا والاعمال.

وسوف تضم القمة على مدى يومين جلسات نقاشية مع الخبراء والمختصين حول اطار عمل المدن الذكية في مملكة البحرين و بناء المجتمعات المستدامة و جلسة خاصة بالمنصة الوطنية بعنوان اعرف عميلك الالكتروني  eKYC بمشاركة البنك المركزي وهيئة المعلومات والحكومة الالكترونية و شركة بنفت. كما يستضيف المؤتمر لأول مرة في مملكة البحرين المدير الاقليمي لشبكة الشرق الاوسط وشمال افريقيا للمجلس العالمي للمبانئ الخضراء والذي سيقدم عرضا خاصا بآخر المستجدات على الصعيد العالمي في البناء الذكي.

ويصاحب القمة معرض تشارك فيه 25 جهة من القطاعين الحكومي والخاص يعرض فيه أحدث حلول وتطبيقات المدن الذكيةعلى المستويين المحلي والعالمي، ومن المتوقع أن يقدم المشاركون في المعرض حلولا تطرح للمرة الأولى في مملكة البحرين.

كما سيتم الاعلان خلال الحفل الافتتاحي للقمة عن الجهات الفائزة بجوائز قمة البحرين للمدن الذكية والتي تضم 6 فئات هي الحلول المالية الذكية و الحلول الذكية للقطاع العقاري والحلول الذكية للمدن الذكية والحلول الذكية لإدارة النفايات وأفضل مشروع للمدن الذكية على المستوى الحكومي بالاضافة إلى فئة مفتوحة للابداعات الجديدة في قطاع المدن الذكية.

ويمكن للراغبين في التسجيل لحضور القمة زيارة الموقع الالكتروني واتمام عملية التسجيل الكترونيا.