+A
A-

وفد الشعبة : العمل الصحفي في البحرين يشهد طفرة بفضل المشروع الإصلاحي

شارك وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين برئاسة سعادة السيدة منى المؤيد عضو مجلس الشورى و عضوية سعادة النائب زينب عبد الأمير في افتتاح المنتدى البرلماني العالمي لحرية الإعلام المنعقد في العاصمة البريطانية - لندن خلال الفترة من 9-11 سبتمبر الجاري ، بتنظيم من المجموعة البريطانية في الاتحاد البرلماني الدولي.

وقد قدم اليوم الأول من المنتدى قراءة لحالة حرية الإعلام العالمية ، مع التأكيد على أهمية العمل الجماعي لحماية الصحفيين والحفاظ على الديمقراطية.

كما تم استعراض وجهات نظر البرلمانيين حول ضمان حماية حرية الاعلام والصحافة، إلى جانب الأطر الدولية لحماية حرية وسائل الإعلام كالمسؤوليات والالتزامات الحالية المفروضة على الدول للحفاظ على حرية وسائل الإعلام وحماية الصحفيين، و التحديات التي تواجههم عند تنفيذ التشريعات الدولية.

من جانبها صرحت سعادة السيدة منى المؤيد عضو مجلس الشورى رئيسة وفد الشعبة البرلمانية المشارك في المنتدى أن حرية الإعلام وحماية الصحفيين من الركائز الأساسية التي تقوم عليها الديموقراطية، وأنها أدوات لا يمكن بدونها ضمان احترام حقوق الإنسان الأخرى، مؤكدة أن البرلمانات اليوم يتوجب عليها العمل بشكل مستمر من أجل  تطوير وتحديث البيئة التشريعية والسياسية والاجتماعية والثقافية الحاضنة للإعلام.

هذا وقد تضمن اليوم الاول من المنتدى البرلمانب العالمي لحرية الاعلام مناقشة عامة حول كيفية عمل البرلمانيين مع الشركاء الحكوميين وأصحاب المصلحة الآخرين لجعل هذه الآليات الدولية أكثر فعالية.

كما ركزت اوراق العمل على أهمية ضمان الحفاظ على بيئة عادلة ومنفتحة وتنافسية للصحفيين للعمل داخلها.