+A
A-

البنك الأوروبي للتعمير يخفض حصته في شركة ابن سينا بقيمة 111 مليون جنيه

قالت المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية، إن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، قام بخفض مساهمته في شركة ابن سينا فارما لـ8.71%.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير قام ببيع 11.41 مليون سهم من ابن سينا فارما لتنخفض مساهمته من 10.10% إلى 8.71%.

وأضافت أن القيمة الاجمالية للصفقة بلغت 110.77 مليون جنيه بمتوسط سعر بيع 9.70 جنيه للسهم.

وكانت هيرميس، أعلنت في وقت سابق اليوم، إتمام صفقة بيع 69.1 مليون سهم من ابن سينا فارما، مما يمثل 8.4% من أسهم الشركة في السوق الثانوي بالبورصة المصرية.

وقامت هيرميس بدور مدير الطرح وتقديم خدماتها الاستشارية للأطراف البائعة وهم عائلة عبد الجواد وعائلة محجوب والبنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، وفقاً لبيان صحفي.

ويشار أن البورصة المصرية، قالت يوم الخميس الماضي إنه تم تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير، على أسهم ابن سينا فارما بقيمة 670.4 مليون جنيه، من خلال 69.11 مليون سهم، بواقع 9.7 جنيه .

وقعت شركة ابن سينا فارما في وقت سابق، اتفاقية شراكة لاستيراد وتوزيع منتجات شركة روش العالمية في السوق المصري، موضحة أن العقد يشمل استيراد وتوزيع 40 صنف دواء، وهي جميع منتجات شركة روش من أجل توفير العلاج لمرضى السرطان والتصلب المتعدد والهيموفيليا.

جدير بالذكر، سجلت ابن سينا صافي ربح بلغ 103.19 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 76.56 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.