+A
A-

بحرينيون بقمقم البطالة ومعارض الجاليات بلا رقيب

أصدر النائب عمار آل عباس بيانا عن معرض توظيف الجاليات الأجنبية الذي نظمه النادي الهندي بالمنامة. وفيما يأتي أبرز ما ورد بالبيان الذي تسلمت صحيفة البلاد نسخة منه:

بينما يقبع الآلاف من خيرة شباب الوطن بشتى التخصصات والدرجات التعليمية في قمقم البطالة المؤلم, تستمر معارض التوظيف للجاليات الأجنبية "المخالفة" دون رادع ورقيب.

وكما يقال " من أمن العقوبة!!", فإستمرار هذه المعارض دون مخالفتها وردعها من الجهات المختصة بالبلد, يجعل القائمين عليها يشرعون بالتمادي, لينعم الوافد بوفرة العيش, بينما يقبع المواطن في ضنك الفقر وقلة الحيلة.

فلو رجعنا بالذاكرة للوراء قليلا, بالتحديد مدة 5 أشهر فائته, فإننا نستذكر إقامة معرض لتوظيف الجالية البنقالية بشهر أبريل, ورغم كل علامات الرفض والاستهجان التي تم ترديدها من جميع الأطراف والأطياف في البلد, إلا أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كجهة أولى مسؤولة عن إيقاف هذا النوع من معارض التوظيف المخالفة, تقف مكتوفة الأيدي, وما يثبت هذا هو إستمرار إقامة هذا النوع من المعارض.

لذا ومن هنا أقول بأنه يجب على وزارة العمل والتنمية الاجتماعية, مخالفة هذه المعارض والقائمين عليها بأقصى درجات العقوبة, ووضع قوانين وروابط تمنع إستمرار إقامة هذا النوع من المعارض مستقبلا.

وإلا فإننا ومن جانب الجهة التشريعية في البلد سنقوم بإتخاذ كل ما من شأنه منع إقامة مثل هذه المعارض المخالفة بكل الوسائل التشريعية الممكنة, لضمان حق المواطن أولا في كل شؤون الحياة وأولها كسب لقمة العيش, دون منافسة من الأجنبي.

وليس الأمر وكأننا ضد توظيف الأجنبي بالبلد ولكن, رغم إثبات المواطن البحريني كفاءته وقدرته على مزاولة كافة المهن على جميع الأصعدة, إلا أن كابوس البطالة مازال يلاحق أعدادا كبيرة من خيرة أبناءنا, لذا وجب أن يكون التوجيه في كافة معارض التوظيف للمواطن البحريني, فالمواطن البحريني له الحق الدستوري بالعيش الكريم في هذا البلد أولا.