+A
A-

‎بلدية المنطقة الشمالية تدشن عاشوراء نرتقي 10 من قرية بوري

‎دشنت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة المبادرة البيئية «عاشوراء نرتقي في نسختها العاشرة تحت شعار (عشر سنوات من الشراكة المجتمعية) في مأتم الطويلة بقرية بوري.

‎وحضر التدشين كل من محافظ الشمالية علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور ورئيس مجلس بلدية المنطقة الشمالية أحمد الكوهجي و مدير عام مديرية أمن المنطقة الشمالية العميد عبدالله خليفة الجيران وعضو مجلس إدارة الاوقاف الجعفرية عبدالمجيد الشيخ منصور الستري وعدد من أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجلس بلدي المنطقة الشمالية ورؤساء إدارات المآتم الرجالية والنسائية وإدارات المواكب العزائية ومنسقي المضائف في المحافظة الشمالية.

‎وقد كرمت الفضالة الفائزين في مسابقة (عاشوراء نرتقي 9)، حيث حصدت إدارة مأتم الطويلة المركز الأول للعام الثاني على التوالي كأفضل إدارة مأتم بذلت كما حصلت إدارة مأتم كرزكان للنساء على المركز الثاني أما جائزة أفضل إدارة موكب داعم للممارسات البيئية فقد حصلت عليه إدارة الهيئة الحسينية لأهالي عالي على المركز الثالث.

‎واكدت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية "أن إحياء هذه ذكرى عاشوراء السنوية، دليلاً عملياً على ما تتمتع به مملكتنا الغالية بالتسامح والتلاحم والحرية التي قد لا نجد لها مثيلا في كل بلدان العالم بفضل القيادة الحكيمة لمملكتنا الغالية تحت ظل صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين.

‎واشارت الفضالة إلى توجيهات وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبد الله خلف على تقديم أفضل الخدمات البلدية للمواطنين والمقيمين، ومن أهمها خدمات النظافة وتوعية المجتمع، كما لفتت الى اهتمام وتوجيه وكيل الوزارة لشئون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة بخلق شراكة فاعلة مع المجتمع.

‎وقالت ان عاشوراء مناسبة نستلهم منها قيما إنسانية ودينية وروحية ، فإننا دأبنا ومن خلال عملنا البلدي أن نساهم في هذه المناسبة الدينية من خلال "عاشوراء نرتقي" حيث البرامج البيئية التي تجعل من هذه المناسبة فرصة حقيقية لترجمة أسمى المعاني البيئية المرتبطة بإنسانيتنا وقيمنا وديننا الحنيف ، و إنطلاقا من البرامج التي نرتقي من خلالها بواقعنا البيئي عبر شراكة مجتمعية متكاملة.

‎من جهته قال رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية أحمد الكوهجي أن" مشروع ارتقاء والذي بدء بدعم القيادة الرشيد ومتابعة مستمر من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني والمجلس البلدي وكل الجهات المعنية ليشكل تعاون نموذجي بين جناحي العمل البلدي بالمنطقة الشمالية".

‎وأضاف الكوهجي أن " عاشوراء نرتقي نموذجا في نشر الوعي البيئي، وإشراك المجتمع في المساهمة في التقليل من نسب المخلفات وإعادة فرزها وتدويرها".

‎الى ذلك  أشاد عضو مجلس إدارة الاوقاف الجعفرية عبدالمجيد الشيخ منصور الستري" باللحمة الوطنية والعيش المشترك في مملكة البحرين مؤكدا من ان البحرين تقدم نموذجا متقدما على مستوى العالم وان ذلك لم يكن لولا تلك الجهود المتظافرة، وتلك العيون الساهرة، وتلك الأيدي الطاهرة، العاملة ليل نهار على رعايته وتعاهده، من أبناء هذا الوطن المعطاء، يأتي في مقدمتهم وعلى رأسهم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله، وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الموقر و إلى الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آلخليفة وزير الداخلية، فإليهم جميعًا نزف خالص الشكر وعظيم الامتنان على رعايتهم الكريمة لموسم عاشوراء في محافظات البحرين.