+A
A-

أبطال فريق البحرين للتحمل 13 يسعون خلف المزيد من الألقاب

ستتوجه العيون في عطلة نهاية هذا الأسبوع إلى مدينة نيس والتي ستحتضن بطولة العالم للرجل الحديدي 70.3، حيث سيسعى أبطال فريق البحرين للتحمل 13 لحصد المزيد من الألقاب وسيمثل الفريق كلًا من دانيلا رايف، وهولي لورانس، وخافيير غوميز، والذين سيسعون لإضافة لقب عالمي جديد لإنجازاتهم، في الوقت الذي يبحث فيه زملائهم في الفريق ألستير براونلي وبين كانوتيه عن لقبهم العالمي الأول في مسيرتهم. 

وتنصب عيني رايف على تحقيق إنجاز غير مسبوق وهو الفوز بلقب عالمي خامس، وقد ظهرت هذا الموسم بمستوى من الصعب ايقافه. من جتهتها، تشارك لورانس في هذا السباق بعد أن حلت بالمركز الثاني في بطولة أوشن سايد للرجل الحديدي 70.3 مؤخرًا، فيما يعزز حظوظها بالفوز بهذه البطولة تحقيقها ألقاب بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي، وبطولة آسيا والمحيط الهاديء للرجل الحديدي، وبطولة أمريكا الشمالية للرجل الحديدي وبطولة أوروبا للرجل الحديدي، وجميعها شهدت منافسات حامية، وقد خرجت منتصرة منها.

وقد حققت بطلة عام 2016 عودة ساحقة هذا الموسم إلى السباقات بعد تعرض رجلها للكسر بداية العام الماضي، مما أجبرها على قضاء معظم فتراته وهي تتعافى منها. وتقول لورانس في هذا السياق: "لقد استطعت أن أمشي في بداية سبتمبر عندما انطلقت بطولات العالم للرجل الحديدي العام الماضي، ولم أستطع مشاهداتها وذلك لأن قلبي كان يعتصر. قضيت معظم وقتي وأنا أشاهد بطولات الترايثلون. وبعد ذلك عدت للتسابق في ديسمبر بالبحرين، وقد حظيت بعام رائع منذ ذلك الوقت. أعتقد أنني استطعت الفوز بأربع بطولات قُطرية. لقد أثبت عودتي، وأنني جاهزة للجري أسرع من قبل. لقد أثبت تعافيي الكامل من الإصابة. أنا سعيدة بما حققته هذا العام".

في الأثناء، استطاع غوميز تحقيق برونزية العام الماضي في هذه البطولة والتي سيطر على منصة تتويجها فريق البحرين للتحمل 13. وستكون هذه المرة الثانية له التي سشيارك بها بعد المشاركة مباشرة في السباق النهائي الكبير لسلسلة بطولة العالم للترايثلون. وفي تعليقه حول ذلك، يقول غوميز: "أنا سعيد بأنني لن أضطر للمساعدة لمسافة بعيدة للمشاركة. سأسافر فقط من سويسرا إلى فرنسا. لازلت أتذكر قبل ثلاثة أعوام كيف كان الأمر عندما سافرت من الولايات المتحدة الأمريكية إلى هولندا وقد كان الأمر معقدًا للغاية. سأرى كيف سيجري الأمر هذه المرة، لأن هذا السباق سيكون صعبًا للغاية ، لم أرى مضمار نيس لغاية هذه اللحظة ولكنني اطلعت على الخرائط الخاصة بالسباق، ومن الظاهر إنه سيكون مليء بالتحدي".

 وحقق براونلي المركز الثاني العام الماضي، وهو يسعى هذا العام لتحقيق اللقب. ويؤكد براونلي إن تحقيق لقب بطولات العالم للرجل الحديدي 70.3 هذا العام هو أولوية بالنسبة له.

إلى ذلك، حقق كانوتيه المركز الرابع العام الماضي، وهو يتطلع هذا العام لأن يعتلي منصة التتويج هذا العام، خصوصًا إنه حقق الميدالية الفضية عام 2017.