+A
A-

الفيلم الإماراتي الكوميدي "خلك شنب" في البحرين

تستعد اليوم دور العرض البحرينية لعرض الفيلم الإماراتي الكوميدي "خلك شنب"، اليوم الخميس ضمن العروض الجديدة في جدول الافلام.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، استطاع من خلاله مخرج العمل توظيف مهارات أبطاله وشغفهم الفني بشكل رائع لأداء أدوار عفوية معتمدة على كوميديا الموقف والتي تجعل من العمل وجبة دسمة من الترفية والابتسامة المتواصلة لكافة أفراد الأسرة، حيث يعتبر متنفساً سينمائياً ترفيهياً هاماً لكافة الفئات العمرية.

ويجمع الفيلم بين عددا من الفنانين الإماراتيين منهم عمار آل رحمة، وسعد عبدالله، ومحمد الكندي، وومن إخراج الإماراتي هاني الشيباني، ومن إنتاج غبشة فيلمز للمنتجين عامر سالمين المري، هاني الشيباني، وعلي المرزوقي.

ويحكي الفيلم قصة ثلاثة أصدقاء "شبان" يستيقظون من ليلة مجنونة ليكتشفوا أنفسهم في أماكن متفرقة وغريبة، ويبدأون بمحاولة معرفة ما حدث لهم في الساعات الماضية حيث تتكشف لهم المغامرات والمفاجآت في قالب مليء بالتشويق والغموض، وفي الوقت ذاته يتطرق الفيلم لعادات وتقاليد المجتمع الإماراتي وثقافاته المتنوعة. من جهته، أعرب مخرج الفيلم هاني الشيباني، عن سعادته بعودته مجدداً للواجهة السينمائية من خلال “خلك شنب”، مشيراً إلى أنه استطاع خلال فترة وجيزة أن يشكل توليفة من الوجوه الصاعدة والتي تنبئ بمستقبل واعد للسينما الإماراتية، من خلال الاستمرار في هذا الأداء المتقن والمشاركة في العديد من الأفلام لكسب المزيد من الخبرة، ومن ثم المنافسة خليجياً وعربياً.

وتابع أن “العمل يأتي في ظل تعطش الجمهور الإماراتي لمشاهدة أعمال سينمائية محلية كوميدية، تتناسب مع كل الفئات العمرية، وتكون مناسبة للمشاهدة العائلية، في ظل تقدم الصناعة السينمائية المحلية وتقديمها لأعمال هادفة تستقطب الجمهور الإماراتي والخليجي”.

يأتي الفيلم بعد أعلان ثلاثة من المنتجين الإماراتيين السينمائيين البارزين وهم، علي المرزوقي وعامر سالمين المري وهاني الشيباني، عن شراكة سينمائية هي الأولى من نوعها على صعيد الصناعة السينمائية الإماراتية، حيث اتحدوا لتأسيس شركة إنتاج سينمائية تحت اسم "غبشة فيلمز" التي تنطلق من المنطقة الإعلامية الحرة في أبوظبي twofour54وتستهدف الاستثمار في صناعة الأفلام التجارية السينمائية بمعايير سينمائية حديثة.

من جانبه، أشاد المنتج المشارك في الفيلم علي المرزوقي ب”إيمج نيشن أبوظبي”، التي قدمت الدعم ل”خلك شنب” امتداداً لدعمها للإبداعات الشبابية والتي تخرجت في برامج تدريبها الشامل من خلال استديو الفيلم العربي، وأصبحت الآن من ألمع النجوم في صناعة السينما بالإمارات.

أمّا المنتج المشارك عامر سالمين المري، فنوه بالدعم اللامحدود من المجلس الوطني للإعلام لعروض الأفلام الإماراتية في دور السينما، خصوصاً بعد إطلاق المبادرة الخاصة بدعم الأفلام الإماراتية، وحرص المجلس على دعم الفيلم الإماراتي وتخصيص أفضل الأوقات والمناسبات لعرضه.

وينطلق أول عروض الفيلم في صالات السينما البحرينية والخليجية اليوم الخميس وهو جدير بالمشاهدة لجميع العائلة.