+A
A-

شركة إبراهيم خليل كانو تعقد برنامجاً مكثفاً لتدريب المعلمين في قطاع السيارات

نظمت شركة إبراهيم خليل كانو برنامجاً تدريبياً مكثفاً حول التقنيات الميكانيكية للمركبات لمدربي معهد البحرين للتدريب (BTI) العاملين في المجال التقني. وأعدت الشركة هذا البرنامج بالتعاون مع تويوتا وذلك كجزء من برنامج تويوتا للتعليم التقني (T-TEP).

تناول البرنامج التدريبي المكثف والذي استمر لمدة 5 أيام كيفية التشخيص والتحكم في المحرك. كما تم إجراء تدريباً عملياً على  إجراءات التشغيل القياسية للآلات وأفضل الممارسات المتبعة في تشخيص أعطال المركبات وكيفية اتباع الارشادات المذكورة في كتيبات التصليح ونظام تويوتا للتشخيص(GTS) ،  وهو برنامج استحدثته تويوتا ومستخدم عالمياً من قبل جميع وكلاء تويوتا الرسميين.

وبهذه المناسبة، تحدث مدير إدارة المواهب في شركة إبراهيم خليل كانو، السيد جون ماثيو عن أهمية هذا البرنامج التدريبي ومدى أهمية الاستمرار في تدريب المدربين، قائلاً : " صُمم هذا البرنامج بشكل استراتيجي ليساعد المدربين في المجال التقني على تطوير معرفتهم في هذا المجال مما سيساهم في إعداد منهجاً أكاديمياً حديثاً وشاملاً لطلبة المدارس يوازن بين الجانبين العلمي والنظري لقطاع السيارات.  لطالما عُرف عن شركة إبراهيم خليل كانو  تشجيعها ودعمها لمشاركة المعرفة وحتماً سيؤدي تعاوننا مع خبراء تويوتا العالميين والمحليين لتعزيز جهودنا في المجال التعليمي". ثم أضاف : "سنواصل تحقيق رؤية الشركة الداعمة للعنصر البشري البحريني من خلال الاستثمار في القطاع التعليمي وصقل مهارات المواهب البحرينية لإعدادها للانضمام لسوق العمل".

برنامج تويوتا للتعليم التقني  (TTEP) هو مبادرة عالمية من شركة تويوتا موتور كوربوريشن تدعم ما يزيد على 450 مدرسة ومعهد مهني حول العالم ويتم تطبيقها في أكثر من 50 دولة.  تهدف المبادرة لتطوير قدرات فنيي السيارات وتوفر فرصاً للتعليم والتوظيف في قطاع السيارات.