+A
A-

ناس: نسعى لخلق شراكات تجارية واستثمارية مع إندونيسيا لدعم الاقتصاد البحريني

بحث رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين السيد سمير عبدالله ناس خلال لقاءه بسعادة وزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا السيدة رينتو مارسودي والوفد المرافق لها سبل توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

كما أشار السيد سمير ناس إلى أهمية العمل على خلق شراكات وفتح آفاق اقتصادية جديدة بين مملكة البحرين وجمهورية إندونيسيا خاصة في ظل اهتمام الحكومة الموقرة بتعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع جمهورية إندونيسيا.

ودعا السيد سمير ناس الجانب الإندونيسي للحضور والمشاركة في المؤتمر الثامن عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب والذي سيعقد في مملكة البحرين خلال الفترة من 11 وحتى 13 نوفمبر القادم تحت شعار "الاستثمار في الثورة الصناعية الرابعة: الريادة والابتكار في الاقتصاد الرقمي"، لافتاً إلى اهمية تبادل الزيارات بين الوفود الاقتصادية بين الجانبين لتعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين والذي بلغ 192 مليون دولار في العام المنصرم بنسبة زيادة وقدرها 59% عن العام 2017 والذي بلغت قيمته 121 مليون دولار.

وأثنى السيد سمير ناس على التطور التجاري والصناعي والاستثماري الملحوظ الذي تشهده دول شرق آسيا بشكل عام، و التي أصبحت قوة اقتصادية كبيرة على مستوى العالم ومن ضمنها جمهورية إندونيسيا الصديقة، مشيراً إلى ضرورة التعاون في مجال الخدمات اللوجستية والمشتقات النفطية والغاز والمواد الغذائية والمنتجات الحلال، فضلاً عن تبادل الخبرات بين الطرفين البحريني والإندونيسي.

بدورها أكدت سعادة وزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا السيدة رينتو مارسودي عن توجه حكومة إندونيسيا بتعزيز التعاون الاقتصادي مع دول الخليج العربي ومن ضمنها مملكة البحرين.

وودعت الغرفة إلى الحضور والمشاركة في مؤتمر Trade Expo اندونيسيا خلال الفترة من 16 إلى 20 اكتوبر 2019، معربة عن تمنياتها بتعزيز الترابط اللوجستي بين البلدين وتسهيل اجراءات الفيزا لأصحاب الأعمال الإندونيسيين والذي من شأنه أن يساهم في تعزيز تبادل الزيارات بين الوفود الاقتصادية، مشيرة في ذات الوقت إلى ضرورة التركيز على التعاون في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة خاصة وانها تشكل النسبة الأكبر من إجمالي المؤسسات العاملة في كلا البلدين الصديقين.

حضر الاجتماع من جانب الغرفة عضو مجلس الإدارة السيد أحمد صباح السلوم، والرئيس التنفيذي للغرفة السيد شاكر إبراهيم الشتر، ونائب الرئيس التنفيذي للغرفة الدكتور عبدالله بدر السادة، وعدد من المسئولين بالغرفة.