+A
A-

المنظمة العالمية لحماية الطفل يكرم وزير الكهرباء والماء

استقبل الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير الكهرباء والماء، السيد سلمان خالد السبيعي مدير مكتب المنظمة العالمية لحماية الطفل بمملكة البحرين INOCPT يرافقه السيد سلمان النصار الدوسري عضو المجلس الاستشاري بالمنظمة.

وتم خلال اللقاء منح الوزير ميرزا شهادة تكريم من رئيس المنظمة العالمية لحماية الطفل ومقرها الرئيسي العاصمة البلجيكية (بروكسل) على جهوده المستمرة في مجال حماية الأطفال من مخاطر الكهرباء وتوعية الأسرة حول الوقاية من خطر الاستخدام الخاطئ للأجهزة الكهربائية.

وفي هذا الشأن أعرب ميرزا عن خالص شكره وتقديره للمسئولين بالمنظمة العالمية لحماية الطفل على هذا التكريم مشيدا بجهودهم المستمرة في مجال حماية الأطفال في جميع انحاء العالم وتطوير منظومة حقوق الطفل ورعايته، وخاصة جهود مكتب المنظمة بمملكة البحرين المتميزة في هذا المجال.

كما تم خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والماء ومنظمة حماية الطفل في نشر المزيد من التوعية والتثقيف لمخاطر الكهرباء على الأسر والاطفال بهدف تهيئة البيئة الآمنة الخالية من تلك المخاطر.

وفي نهاية اللقاء تقدم كل من سلمان السبيعي وسلمان الدوسري بخالص شكرهم وتقديرهم لوزير الكهرباء والماء على حسن الاستقبال والحفاوة وتعاونه الدائم ودعمه وتشجيعه مؤكدين استمرار التعاون المشترك والعمل على تعزيزه بما يخدم المصالح والتطلعات لمملكة البحرين.

يذكر أن المنظمة العالمية لحماية الطفل INOCPT هي منظمة تعمل في التنمية المستدامة بمجالات الطفل تأسست في عام 2014 استجابة لما يعانيه الطفل في الدولة المتأخرة التي تعاني قوانينها ومجتمعها المدني من نقص في تطوير منظومة حقوق وحماية الطفل ورعايته، وكذلك في الدول التي تعاني من الحروب.

وتختصر خدمات المنظمة على المشاركة الفاعلة في تقديم الدعم اللوجيستي والإغاثي وتقديم الدراسات القانونية والنفسية وصياغة المشاريع التنموية في جميع دول العالم وحسب الاحتياجات، كما تسعى  المنظمة لتحقيق المبادئ الانسانية التي قامت عليها المواثيق والأعراف الدولية لحماية ورعاية الطفل كما تسعى لشراكات وتعاون وثيق مع المؤسسات والهيئات الرسمية القانونية والعلمية المتخصصة لتطوير والارتقاء بالمنظومة القانونية والتعليمية والإغاثية والنفسية.