+A
A-

10 فائزين في كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر لاستخراج المحار

شهدت مسابقة الهير لاستخراج المحار بالمعدات الحديثة على كأس سمو الشيخ حمد نجل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عشرة فائزين يتقدمهم النوخذة محمد حسن الرويعي الذي استطاع إحراز البطولة والمركز الأول بعد أن حصل على رقم قياسي في مجموع وزن اللؤلؤ الذي جمعه والذي يقدر ب (11.404 جرام).

وشهد كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر آل خليفة منافسة شرسة من قبل 150 نوخذة شاركوا في منافسات هذه المسابقة التي أقيمت في منطقة هير شتيه شمال مملكة البحرين.

ويبلغ مجموع جوائز كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر آل خليفة أكثر من 25 ألف دولار أمريكي توزع على أصحاب المراكز العشرة الأولى.

وجاء في المركز الثاني النوخذة نبيل حسن منصور في المركز الثاني بعد أن حصل على مجموع وزن من اللؤلؤ يبلغ (9.445 جرام)، فيما حل في المركز الثالث النوخذة يوسف يعقوب يوسف بعد أن جمع لؤلؤ يبلغ مجموع وزنه (8.880 جرام).

وتمكن النوخذة سيد فيصل جواد من تحقيق المركز الرابع بوزن لؤلؤ يبلغ مجموعه (7.314 جرام)، ثم يليه النوخذة خليل ابراهيم غريب في المركز الخامس (6.450 جرام)، ثم النوخذة فهد عبدالرحمن الفهيد سادسا (6.046 جرام)، النوخذة محمد علي العالي سابعا (5.832 جرام)، النوخذة عادل أحمد العمادي ثامنا (5.236 جرام)، النوخذة أحمد عبدالله الذوادي تاسعا (4.008 جرام)، وأخيرا حصل النوخذة محمد إبراهيم غريب على المركز العاشر (3.912 جرام).

وتستكمل مسابقة الهير لاستخراج المحار بالمعدات الحديثة في الأسبوعين القادميين من خلال إقامة كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية وكأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة على التوالي.

يذكر أن موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري يحتوي على أكثر من مسابقة هي مسابقة الهير لاستخراج المحار بالطريقة التقليدية والتي انتهت فعليا، إضافة إلى مسابقة الهير لاستخراج المحار بالمعدات الحديثة، ومسابقة صيد الأسماك (الحداق)، ومسابقة التجديف الشعبي، ومسابقة أجمل صوت نهام، حيث تستمر هذه المسابقات حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل.