+A
A-

بوحمود: هدر للمال العام بالبلديات نتيجة إهمال المزروعات والمرافق العامة

قال النائب محمد بوحمود إن هدر المال العام المال العام مستمر في بعض قطاعات البلديات نتيجة الإهمال وعدم العناية بالنخيل و المزروعات والتي كلفت الوزارة الكثير من المال العام، مشيراً إلى هذه المزروعات التجميلية في العديد من الشوارع تدهور حالها وماتت بسبب عدم ريها بشكل مستمر في هذا الجو الحار.

وأضاف النائب بوحمود:"كلفت هذه النخيل و المزروعات اموال كثيرة من المال العام، واليوم ونتيجة الإهمال وعدم الرعاية بات أغلبها غير صالح ويجب استبداله وهذا هو هدر للمال العام، فلو تم رعايتها بشكل مستمر لن تحتاج البلديات لاستبدالها من جديد".

واشار إلى أنه سيتقدم بسؤال إلى الوزير المعني بهذا الشأن وهو وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لمعرفة قيمة الأموال التي يتم صرفها لإعادة تأهيل الزراعات التجميلية سنويا وكم تصرف الوزارة في هذا البند.

وتابع بوحمود قوله:" الهدر ليس على مستوى الزراعات التجميلية بل في قطاعات أخرى حيث يتسبب عدم الاهتمام والصيانة المستمرة في مرافق كثيرة في البلديات بإستبدالها من جديد و هذا ما يؤدي إلى نزف الأموال العامة".

وأضاف النائب بوحمود:"هناك تدهور حاد في الزراعات التجميلية في المدن الإسكانية بمدينة حمد ومدينة خليفة ومدينة سلمان وهي مدن حديثة وتعد واجهة حضرية للحركة الإسكانية والبلدية في البحرين ولكن من يشاهد حال النخيل و المزروعات التي باتت باهتة والكثير منها ميت يتبين له مدى الإهمال في عدم الاهتمام".

ودعا بوحمود البلديات إلى سرعة معالجة تدهور الزراعات التجميلية من خلال الاهتمام والري بدلا من الحاجة إلى زراعة نخيل و مزروعات جديدة تكلف المال العام الكثير.