+A
A-

بلدية "الجنوبية" تقوم بحملة على المقاهي المخالفة لقانون إشغال الطريق العام

نظمت بلدية المنطقة الجنوبية حملة شاملة على مخالفات المقاهي التي تشغل الطريق العام بالطاولات والكراسي وتقديم الشيشة، في مجمعي 646 و905، حيث سبق أن تم إشعارها بعدم استغلال المساحة الواقعة خارج حدود العقار في أي نشاط تجاري، إذ يعد ذلك تعدياً على الطريق العام.

وتم على إثر هذه الحملة إزالة الكراسي والطاولات وأغراض الشيشة المخالفة لقانون إشغال الطريق العام، حيث تشغل هذه المعدات مواقف السيارات، وتعرقل حركة السير وعبور المركبات، وتتسبب في اختناقات مرورية، وخصوصاً أن بعض هذه المقاهي تقديم الشيشة لزبائنها وهم جالسين في سياراتهم.

وتقوم البلدية بحملات مستمرة لضبط مخالفات إشغال الطريق العام، سواءً من قبل الباعة الجائلين أو المحلات التجارية في الأسواق أو المقاهي التي تقدم الشيشة، حيث تتدرج في إجراءاتها بدءاً من وضع ملصقات الإشعارات حتى إزالة الإشغالات في حال عدم امتثال المخالفين للمهلة المحددة للإزالة.

وتحظر المادة (2) من المرسوم بقانون رقم (2) لسنة 1996 بشأن إشغال الطرق العامة، تـــرك منقـــولات خـــارج المحال أو المصانع أو المخازن أو المنازل أو وضـــع أرفــف وحامــلات للبضائع ومظلات أو وضع بضائع ومهمات ومعروضات ومقاعد ومناضد وصناديق وأكشاك.