+A
A-

البا تحقق الإنجاز التاريخي عشرة ملايين ساعة عمل دون إصابات مضيعة للوقت

حققت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، والتي في طريقها لأن تصبح أكبر مصهر للألمنيوم في العالم مع خط الصهر السادس، عشرة ملايين ساعة عمل دون إصابات مضيعة للوقت بتاريخ 27 أغسطس 2019 وذلك لأول مرة في تاريخ الشركة منذ بدء عملياتها التشغيلية عام 1971.

وبهذه المناسبة، تم تنظيم احتفال في قاعة الواحة بتاريخ 28 أغسطس 2019 حضره الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة ألبا علي البقالي، وأعضاء فريق الإدارة التنفيذية، إلى جانب الموظفين وعمال المقاولين من جميع أنحاء المصهر.

وقد علق رئيس مجلس إدارة شركة ألبا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة على هذا الإنجاز التاريخي قائلاً:

"إن تحقيق عشرة ملايين ساعة عمل دون إصابات مضيعة للوقت في صناعة صهر الألمنيوم هو إنجاز حقيقي ونادر، وخصوصاً مع مضينا قدماً في التشغيل الكامل لخط الصهر السادس. ولم تكن الشركة لتحقق مثل هذا الإنجاز لولا التركيز المستمر من قيادة الشركة على جوانب الصحة والسلامة، والمسؤولية المشتركة من قبل الجميع للحفاظ على بيئة عمل خالية من الحوادث".

وخلال حديثه للموظفين في قاعة الواحة، صرح الرئيس التنفيذي بالإنابة علي البقالي قائلاً:" إن هذا الإنجاز الذي نفخر به جاء نتيجة لمبادرتنا في الالتزام نحو السلامة، وأود في هذا الصدد أن أشكر جميع الموظفين وعمال المقاولين على وضع السلامة نصب أعينهم أولاً ودائماً، وتطبيقها في جميع الجوانب. 

وفي الوقت الذي كان تحقيق عشرة ملايين ساعة عمل هدفاً شبه مستحيل، وخصوصاً مع تزايد الأعمال والأنشطة بمشروع خط الصهر السادس للتوسعة، إلا أننا تمكنّا من تحقيق هذا الهدف، وتفوقنا على أنفسنا بفضل عدم تهاوننا فيما يتعلق بالسلامة".

وقد عبرت الشركة عن بالغ الشكر والتقدير لإسهامات كل فرد من الموظفين وعمال المقاولين وتعاونهم المثمر نحو تحقيق هذا الإنجاز.